منافذ وزارة الزراعة بتخفيضات تصل الى ٣٠٪
منافذ وزارة الزراعة بتخفيضات تصل الى ٣٠٪


وزير الزراعة: افتتاح معرضين للمنتجات الغذائية والزراعية هذا الأسبوع بالجيزة لضبط السوق

الزراعة تطرح السلع الغذائية في 192 منفذاً ثابتا ومتحركا بأسعار مخفضة

أحمد رفعت

الجمعة، 18 مارس 2022 - 07:06 م

 تمتلك وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ١٧١ منفذا ثابتا على مستوى محافظات الجمهورية فضلا عن ٢١ منفذا متحركا وذلك لضخ السلع الغذائية والمنتجات المختلفة من لحوم وبيض ودواجن، وخضر وفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائى المختلفة وطرحها للمواطنين باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالاسواق حوالى ٣٠٪، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين باسعار مخفضة ومحاربة الغلاء هذا ما أكده السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

مشيرا إلى ان الوزارة أطلقت خلال الساعات الماضية قافلة من المنافذ المتنقلة تشمل ٢١ سيارة إلى محافظتى الفيوم والقليوبية محملة بالسلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم والدواجن وبيض المائدة من انتاج مزارع الوزارة بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك لضبط السوق وسيتم طرح السلع والمنتجات الزراعية فى جميع محافظات الجمهورية بأسعار أقل من السوق.


واشار القصير إلى  انه تم التنسيق مع المحافظين لتوجيه السيارات والمنافذ المتنقلة الى المناطق الأكثر كثافة والنائية لدعم أهالى تلك المناطق وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


وأشار الوزير إلى انه خلال هذا الأسبوع سيتم افتتاح معرضين كبيرين بمحافظة الجيزة يشملان العديد من السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.


وأوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة من د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ورؤية متكاملة تشترك فيها كافة الوزارات والهيئات المعنية من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتقليل الحلقات الوسيطة والحد من جشع التجار.


وطالب وزير الزراعة من المواطنين عدم الاسراف من عمليات الشراء بمناسبة شهر رمضان فجميع السلع الغذائية متوفرة ولا داعى للقلق مشيرا إلى أنه رغم الظروف التى يشهدها العالم حاليا من موجة فى ارتفاع الأسعار والشحن وارتباك حركة النقل الدولى إلا أن الدولة المصرية هى التى تتحمل عن كاهل المواطن العبء الأكبر من الزيادة فى الاسعار. 


وأكد وزير الزراعة على أهمية مراعاة عناصر الجودة والأسعار المخفضة للسلع والمنتجات التى يتم طرحها بمنافذ الوزارة، فضلا عن توافر كافة السلع والمنتجات الاساسية، باسعار تقل عن مثيلاتها فى الاسواق، وذلك للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.


وأشار القصير إلى أنه على مدار الأسبوع يتم التنسيق لإطلاق المنافذ المتحركة فى المحافظات المختلفة بجانب المنافذ الثابتة خلال شهر رمضان المبارك وحتى انتهاء أزمة السلع الغذائية نتيجة الظروف التى تشهدها البلاد بعد الحرب الروسية الأوكرانية


وخلال المرور على منافذ وزارة الزراعة بالدقى والسؤال عن الاسعار اكتشفنا أن أسعار السلع والمنتجات الزراعية أقل من الأسواق بنسبة تتراوح بين 20٪ حتي30٪ وبالنسبة لياميش رمضان، الاسعار أقل من السوق بكثير ويتراوح سعر لفة قمر الدين من 15 إلى 40 جنيها ، وأسعار البلح تبدأ من 8 جنيها لتصل إلى 40 جنيها للكيلو.

أما الزبيب المصرى بـ 45 جنيها، والزبيب الإيرانى بـ 60 جنيها وجوز الهند بـ 60 جنيها، والتمر هندى بــ 10 جنيهات وكيلو الخروب بـ 40جنيها والعرقسوس بـ 40 جنيها، أما القراصيا والمشمشية يصل سعرهم إلى 70 جنيها، وكيلو اللحوم يبدأ من المجمدة 65 جنيها ليصل إلى 110 جنيهات للحوم البلدى والتى تصل ببعض المتاجر الأخرى إلى 120 جنيها .

كذلك توفر المنافذ الكبدة ويتم طرح الدواجن فى المنافذ بأسعار تصل إلى 45 جنيها للكيلو ، وكيلو البانيه وصل سعره إلى 75 جنيها فى حين أنه يباع فى المتاجر بــ 90 جنيها ، والكبد والقوانص بـ 40 جنيها، وكذلك الشيش طاووق بـ 70 جنيها

إقرأ أيضاً|رئيس الوزراء يستقبل وفداً من أعضاء مجلس حوكمة «برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية»

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة