احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي 
احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي 


بدء احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي 

كرم من الله السيد

الجمعة، 18 مارس 2022 - 09:30 م

بدأت منذ قليل محافظة جنوب سيناء فعاليات احتفالاتها بالعيد القومي الذي يقام في الثامن عشر من مارس من كل عام بذكرى عودة طابا بالتحكيم الدولي إلى أحضان الوطن، حيث بدأت الاحتفالات من ساحة العلم بمدينة طابا بإيقاد شعلة النصر وأداء تحية العلم.

 

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم نقل الضيوف من القاهرة إلى طابا على متن طائرتين، وتم تكليف اللواء محمد شعير، رئيس مدينة نويبع، باستقبال الضيوف والإشراف على تسكينهم وإتمام الاحتفالات من ساحة العلم بطابا.

ولفت المحافظ إلى إقامة احتفالات مسائية متنوعة الفقرات الفنية، تشمل شعراء سيناء وفرقة العريش وكورال الأطفال التابع لقصر ثقافة نويبع.


كما ضمت الاحتفالات، بتوجه أكبر قافلة دعوية لواعظات وزارة الأوقاف، حيث تضم القافلة 10 واعظات يجبن المدن والتجمعات البدوية بالمحافظة، ويستمر عملهن 5 أيام كاملة، حيث يجوبون مدن (طابا وطور سيناء وشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب ووادي فيران وغيرها من المدن)، وتهدف القافلة إلى نشر الوعي المستنير وإرساء مفاهيم الولاء والانتماء الوطني.

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف: بناء الدول والحفاظ على الأوطان يحتاج إلى وعي كبير

 

جاء ذلك بحضور لفيف من كبار الشخصيات والكتاب الصحفيين عليّ رأسهم الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس ادارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز عضو مجلس ادارة مؤسسة اخبار الي م  ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة