تطبيق  فيسبوك Facebook
تطبيق فيسبوك Facebook


مستخدمو فيسبوك يحصلون على بريد إلكتروني غامض

وائل نبيل

السبت، 19 مارس 2022 - 08:33 ص

في أوائل شهر مارس ، حصلت مجموعة من مستخدمي فيسبوك Facebook  على بريد إلكتروني غامض ، يشبه البريد العشوائي بعنوان "يتطلب حسابك أمانًا متقدمًا من Facebook Protect" ، ويخبروهم أنه طُلب منهم تشغيل ميزة Facebook Protect (، وهو ما يمكنهم فعله عن طريق النقر على في البريد الإلكتروني)  بحلول تاريخ معين ، أو سيتم حظرهم من الدخول إلى حسابهم.

والبرنامج ، وفقًا لفيسبوك ، هو "برنامج أمني لمجموعات الأشخاص الذين من المرجح أن يتم استهدافهم من قبل قراصنة ضارين ، مثل المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والمسؤولين الحكوميين." ، ومن المفترض القيام بأشياء مثل التأكد من مراقبة هذه الحسابات بحثًا عن تهديدات القرصنة وأنها محمية بواسطة المصادقة الثنائية .

ولكن لسوء الحظ ، يشبه البريد الإلكتروني الذي أرسله فيسبوك Facebook من العنوان [email protected] شكلًا شائعًا إلى حد ما من البريد العشوائي ، وبالتالي فمن المحتمل أن العديد من الأشخاص قد تجاهلوهوفي الواقع لم تكن رسالة غير مرغوب فيها لكنها حقيقية ، وكان الموعد النهائي الأول للعديد من الأشخاص يوم الخميس 17 مارس ، والآن تم حظر دخولهم إلى حساباتهم على Facebook - ويواجهون مشكلة في العملية التي قدمها فيسبوك Facebook لاستعادتهم مرة أخرى.

ويبدو أن أولئك الذين لم يقوموا بتنشيط حماية فيسبوك Facebook Protect قبل الموعد النهائي الخاص بهم يتلقون رسالة تشرح سبب عدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم ويعرضون مساعدتهم على تشغيلها ، ومع ذلك ، فهي لا تعمل دائمًا.

وكانت هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الشكاوى على تويتر Twitter وأماكن الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تم حظر دخول الأشخاص إلى حساباتهم حتى لو كانت لديهم الضمانات المناسبة.وفي نفس السياق اشتكى آخرون من عدم تمكنهم من اجتياز عملية التنشيط حتى قبل الموعد النهائي وبالتالي تم حظرهم فعليًا من حساباتهم.

 

اقرا ايضا : كتعويضات لـ44 مليون مستخدم في المملكة المتحدة..
فيسبوك يواجه شبح الغرامة بقيمة 2.3 مليار جنيه إسترليني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة