صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 381 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» خلال 24 ساعة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 مارس 2022 - 09:34 ص

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، تسجيل 381 ألفا و454 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد إلى 9 ملايين و38 ألفا و938 حالة.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها - في بيان أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية في نسختها الإنجليزية - أنه تم تسجيل 319 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس التاجي خلال الساعات الماضية؛ ليصل إجمالي الوفيات إلى 12 ألفا و101 حالة.

وأشارت الوكالة الكورية إلى أن حصيلة الإصابات الجديدة شهدت انخفاضًا حادًا من الحصيلة القياسية البالغة 621 ألفا و328 إصابة والتي سجلتها البلاد يوم الخميس الماضي، لكن المخاوف لا تزال قائمة بشأن انتشار المتحور "أوميكرون" شديد العدوى وسط تحرك الحكومة نحو تخفيف قيود التباعد الاجتماعي الصارمة.

واعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، سترفع الحكومة الكورية الحد الأقصى المفروض على التجمعات الخاصة إلى 8 أشخاص بدلًا من 6 أشخاص حاليًا، مع الإبقاء على تقييد ساعات العمل حتى الساعة الـ 11 مساءً.

وستنظر الحكومة أيضًا في تخفيف إضافي لقيود (كوفيد-19)، فيما تراقب عن كثب اتجاه موجة المتحور "أوميكرون" بعد أن تصل إلى ذروتها المتوقعة الأسبوع المقبل، بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة