أطعمة صحيًا لتخزين ثلاجتك
أطعمة صحيًا لتخزين ثلاجتك


نصائح منزلية.. 5 أطعمة صحية لتخزين ثلاجتك في رمضان 2022

شيرين الكردي

السبت، 19 مارس 2022 - 10:07 ص

تستعد الكثير من السيدات إلى مع حلول شهر رمضان 2022 ، لتخزين الخضروات والفاكهة واللحوم في الفريزر، خصوصًا العاملات اللاتي ليس لديهن الوقت للوقوف في المطبخ كثيرًا.

ومع إقتراب الشهر الكريم ، تبدأ الأمهات بتحضير الطعام من خلال حفظ وتفريز اللحوم والخضروات ومنهن من تحتار كثيرًا في طريقة الحفظ والتخزين، لذلك هناك بعض النصائح لمعرفة طرق التخرين الصحيحة.

لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، بعض النصائح لمعرفة طرق لتخرين "طعامًا صحيًا" بطريقة صحيحة في ثلاجتك :

إليك نوعًا من الأطعمة الممتازة لتخزين ثلاجتك:

 إن تخزين الثلاجة بذكاء يعني أن الوجبة المغذية لن تكون بعيدة أبدًا، بالإضافة إلى ذلك ، يعد تحضير وجبات الطعام من الثلاجة المجهزة جيدًا أمرًا سهلاً، اختر بعض الأطعمة من كل فئة، البهارات والبروتينات ومنتجات الألبان والمنتجات والحبوب - وستكون في طريقك إلى وجبة مغذية.

1- التوابل أو البهارات :

تضيف التوابل نكهة للأطباق البسيطة بينما تقدم أيضًا بعض العناصر الغذائية. 

احتفظ بخردل ديجون وشراب القيقب النقي والطحينة وصلصة الصويا في الثلاجة لإعداد وجبات لذيذة ومغذية.

اقرأ أيضا| رمضان ٢٠١٩| الكبيبة والكفتة والعصاج.. أسهل طرق «تفريز اللحم المفروم»

2- البروتينات :

البيض هو أحد الأطعمة الأسرع طهيًا ويوفر بروتينًا عالي الجودة، والجدير بالذكر أن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 6 جرامات من البروتين.

يوفر البيض أيضًا اللوتين والزياكسانثين ، مضادات الأكسدة التي تدعم صحة العين، أضفها إلى وعاء من الرامين أو كاساديلا الإفطار ، أو اسلقها جيدًا واستمتع بها في السلطة.

قم بتخزين البيض على رف الثلاجة ، وليس في الباب ، لتحفظه في درجة حرارة آمنة. ستستمر حوالي 3 أسابيع عند الاحتفاظ بها عند 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) في عبوتها الأصلية .

3- المكسرات وزبدة الجوز :

تعتبر المكسرات وزبدة البندق من مصادر القوة الغذائية ، لأنها محملة بالألياف والبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية ، فإن هذا المزيج من العناصر الغذائية قد يحمي من أمراض مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.


بمجرد فتح هذه الحزمة من المكسرات أو زبدة الجوز ، من الأفضل تخزينها في الثلاجة لأن نسبة الدهون العالية في المكسرات تجعلها عرضة للتزنخ.

أستخدم زبدة المكسرات في الصلصات والحساء ولتشويه الخبز المحمص، المكسرات الكاملة أو المفرومة رائعة في السلطات ، في التغميس ، كقشرة للحوم أو التوفو ، وفي وعاء الحبوب الصباحي.

4-  التوفو
هذا البروتين النباتي ضروري في ثلاجتك بسبب تنوعه.

يمكن تقطيع التوفو القوي واستخدامه في أي طبق تقريبًا - بما في ذلك الشوربة القائم على المرق والفلفل الحار وأوعية المكرونة - أو سوتيه للتاكو أو الجوز القذر، أضفه إلى العصائر لزيادة جودة البروتين والحديد والكالسيوم .

5- بدائل الألبان والألبان :

قم بتخزين الزبادي اليوناني لعمل تتبيلات السلطة أو الصلصات أو البارفيه، احتفظ ببعض الجبن اللذيذ كإضافات للسلطات والتاكو وأوعية الحبوب، وحليب البقر أو الحليب النباتي ضروري آخر.

الزبادي اليوناني العادي أو الزبادي النباتي :

يعتبر الزبادي بديلاً رائعًا للقشدة الحامضة ، وهذا هو السبب في أن أسرتي تحبها لتتصدر البطاطس المخبوزة والتاكو.

على عكس العديد من خيارات القشدة الحامضة ، يحتوي معظم الزبادي اليوناني على البروبيوتيك - البكتيريا المفيدة التي تدعم صحة الأمعاء. كما أنها تحتوي على دهون أقل بكثير من الكريمة الحامضة وتقدم نكهة منعشة مماثلة.

- الجبن :

أطباقي المفضلة لأعلى الجبن هي البيض المخفوق والسلطات والتاكو.

اختر خيارًا لذيذًا ، مثل الماعز ، أو الأزرق ، أو البارميزان ، أو الشيدر الحاد ، أو الفيتا ، لأن النكهة الإضافية تعني أنك ستحتاج إلى استخدام أقل. وهذا بدوره يعني سعرات حرارية أقل ودهون مشبعة أقل ، مما قد يساعد في إدارة الوزن.

الجبن الصلب مثل البارميزان والجبن الشيدر تدوم لفترة أطول - 3-4 أسابيع في الثلاجة بعد الفتح ، من نظيراتها اللينة ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند تحديد اختيارك.

- الألبان أو الحليب النباتي :

يُستخدم الحليب في العديد من الأطباق ، لذا فمن المنطقي الاحتفاظ به في الثلاجة.

أحب نكهة الحليب كامل الدسم ، لكن الخيارات قليلة الدسم أوالنباتية هي أيضًا صحية تمامًا اعتمادًا على أهدافك الصحية وتفضيلاتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة