الدكتورة نوال شلبي ، مدير المركز القومي لتطوير المناهج
الدكتورة نوال شلبي ، مدير المركز القومي لتطوير المناهج


خاص/ مدير تطوير المناهج : تسليم كتب العلوم والرياضيات باللغة الفرنسية للطلاب خلال ايام قليلة

فاتن زكريا

السبت، 19 مارس 2022 - 11:02 ص

كشفت الدكتورة نوال شلبي ، مدير المركز القومي لتطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن الكتب المتأخر تسليمها للطلاب هو كتب العلوم والرياضيات باللغة الفرنسية لطلاب مدارس اللغات ، مشيرة الي انها علي وشك الانتهاء من تسليمها للمدارس تمهيدا لتسليمها للطلاب ..قائلة ،" أيام قليلة إن شاء الله وتسلم للطلاب " .
وأكدت مدير المركز القومي لتطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الكتب الدراسية تم الإنتهاء من طباعتها وطبعت جميعها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني ،وتم تسليمها للطلاب.
وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ،أن هناك 600 مدرسة تجريبية وخاصة لغات لم تطلب طباعة كتب طلابها للفصل الدراسي الثاني.
وأشار وزير التربية والتعليم ، إلي أنه سيتم وصول كتب اللغات للفصل الدراسى الثاني إلي المدارس خلال الساعات المقبلة ، موضحا أن هناك مدارس لغات ما بين خاصة وتجريبية لم تتعاقد مع دور النشر لاستلام الكتب والتي وصل عددها قرابة 600 مدرسة ولم تحصل هذه المدارس على كتب لطلابها.
الجدير بالذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تقرير حصادها خلال عام 2021 من شهر يناير حتى ديسمبر ،في القطاع التكنولوجي ، أنه تم توفير عدد 600000 جهازتابلت لطالب الصف الاول الثانوي الحاليين.
وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلي تجهيز البنية التكنولوجية لعدد 2487 مدرسة ثانوي جديدة ، كما تم إنهاء وتوصيل خط ربط لعدد 2391 مدرسة وتركيب عدد 1841 كاميرات مراقبة داخل لجان الامتحانات.
يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تقرير رصد 2021 من شهر يناير حتى ديسمبر ، وذلك في جميع جوانب العملية التعليمية، حيث تتم عملية رصد وتقييم إنجازات الوزارة في ضوء أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة ( رؤية مصر 0202 )والتي تعد المرجعية الأساسية التي يستند إليها في عملية التقييم.
وتبنت الوزارة أهدافا استراتيجية بما يضمن توفير خدمة تعليمية تتسم بالجودة والقدرة على تلبية تطلعات المواطنين وجميع المعنيين بتطوير العملية التعليمية، بما يتفق مع الأهداف المنصوص عليها في محور التعليم
باستراتيجية التنمية المستدامة ( رؤية مصر 2030 ،)والتي تهدف إلى تحقيق:
- تعليم عالي الجودة متاحا للجميع دون تمييزمرتكزعلى المتعلم الممكن تكنولوجيا وجودة الحياة المدرسية .
- تعليم يتميز بإطار نظام مؤسسي وكفء وعادل ومستدام.
- تعليم قادر على بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسئول وقابل للتعددية ويحترم الاختلاف وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها.

أقرأ أيضا : وزير التعليم يحسم الجدل حول تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة