هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


تأجيل محاكمة قاتل شقيقه طعنًا بالسكين في الدقهلية

وائل المنجي

السبت، 19 مارس 2022 - 12:18 م

 

قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة عامل متهم بقتل شقيقة طعنا بسكين واستخراج أمعاءه بقرية الحميدية مركز منية النصر محافظة الدقهلية، بعد ادعاءه بقيام المجني عليه بالتعدي عليه جنسيًا، إلى يوم الثلاثاء المقبل للمرافعة وسماع شهادة ورثة المجني عليه.
 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار وائل صفوت راشد، والمستشار محي الدين محمد الكناني،وأمانة سر أحمد كمال، وشعبان شمس في القضية رقم رقم 11234  لسنة 2021 جنايات منية النصر والمقيدة برقم 2255 لسنة 2021 كلي شمال المنصورة.

وطلب محامي الدفاع عرض المتهم على مستشفى الأمراض العقلية لبيان سلامة قواه العقلية وتحدد مدى مسؤليته عن ارتكابة للجريمة وقت الحادث.

ودلل المحامي أن المتهم يتعاطى مواد مخدرة منذ فترة وقبل ارتكاب الحادث قد تسببت في أحداث هلاوس وعدم تدراكة لإرتكاب الأفعال قبل إرتكاب الحادث.

وأمر رئيس المحكمة باستخراج المتهم من قفص الاتهام لمناقشتة وأدلى المتهم ببعض الكلمات والعبارات غير المفهومة، مطالبًا القاضي بإخلاء سبيله وإحضار تلفاز داخل محبسة وتركه للعمل على توك توك.

وظل المتهم طوال فترة مناقشتة أمام هيئة المحكمة مبتسمًا، قائلا: "يا ريس سيبني أروح علشان اشتغل على توك توك".

ورفضت المحكمة طلب عرضه على مستشفى الأمراض العقلية لكونها هي الخبير الأعلى.

 وكان المستشار حسام الدين مصطفى معجوز، المحامي العام  لشمال المنصورة الكلية، قد أحال المتهم "إبراهيم.م.م.ا.ا" ، 19 عاما، عامل ومقيم قرية الحميدية مركز منية النصر محافظة الظقهلية إلى محكمة جنايات المنصورة لأنه في يوم 12 / 11 2021 ‎بدائرة مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية ‎قتل المجني عليه شقيقة "ممدوح" عمدًا مع سبق الإصرار والترصـد بات عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك الغرض العدة سـلاح أبيض (سكين) مستغلاً إقامتهما بذات المسكن و ظل ماكثا له بالمسكن الف البيان وما ان تحقق له مراده واستغرق المجنى عليه في نومه، حتى دلف لمخدع المجنى عليه ودني منه مشهرا السلاح الأبيض حوزته أنف البيان مسددا لـه بـه عـدة طعنات متوالية استقرت جميعها ببطنه وصدره ، تاركاً إياه مضرجا بدمائه، محدثا ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقريـر الصـفة التشريحية الخاص به و التي اودت بحياته قاصداً من ذلك ازهاق روحه، على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة ‎إحراز بغير ترخیص ودون مسوغ قانوني سلاح ابيض (سكين) و المستخدم في الجريمة محل الاتهام السابق ، على النحو المبين بالتحقيقات.

ودلت تحريات الرائد أحمد عاطف حسني العرب 31 عاماً رئيس المباحث بمركز شرطة مينا النصر ، بصحة الواقعة وقيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بالضرب بان استل سلاح أبيض " سكين"و طعن بها المجني عليه عدة طعنات ، محدثا ما قد حل به من إصابات و التي أودت بحياته ، قاصدا من ذلك ازهاق روحه ، مضيفا بان تحرياته توصلت الي ان السلاح الابيض المضبوط بمحل الواقعة هو ذات السلاح المستخدم في الواقعة.

وثبت بتقرير الطب الشرعي - الطابع التشريحي للمجني عليه وجود جروح طعنات وطعنات منتشرة في جميع أنحاء جسم المجني عليه نتيجة لإصابة شخص طلب شفرة حادة من أي نوع ويجوز حدوثها مثل التصوير الموجود في الأوراق ، وتعزى وفاة الضحية إلى جرحه الأخير بطعنة حيوية في الصدر والبطن والظهر ونافذة في تجاويف الجسم ، حيث تقطع أحشاء الصدر والبطن ، مما أدى إلى  إلى نزيف حاد وانخفاض حاد في الدورة الدموية في الجهاز التنفسي ، مما أدى إلى الوفاة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة