صورة موضوعية
صورة موضوعية


منخفض جوى يضرب البلاد وأمطار على تلك المحافظات تمتد للقاهرة | صور

حنان عز الدين

السبت، 19 مارس 2022 - 05:22 م

 

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية وفقاً للنموذج الاوروبى فى التحديث المسائى سحب مدارية ممطرة يوم الاثنين القادم الموافق 21 مارس على 

( القاهرة الكبرى _ بعض مناطق الدلتا _ شمال الصعيد _ مدن القناه _ سيناء _ خليج السويس ) و الامطار تكون متوسطة القوة تصل للغزيرة على بعض المناطق .

 

وذلك بسبب المنخفض الجوى الذى يسيطر  فى نفس اليوم على البلاد و كما تسقط الأمطار على شمال مصر بالكامل  و الوجه البحرى و تمتد للقاهرة الكبرى  يوم الثلاثاء 22 مارس .

و كشف خبراء الأرصاد الجوية عن أخر مستخرجات نماذج الطقس العالمية من النموذجين  "Gfs " والنموذج الأوروبي، حيث تم رصد منخفض قطبي شديد البروده منتصف الأسبوع المقبل بالتزامن مع نشاط منخفض سطحي بقيم ضغط منخفضه تصل 1010 مليبار وقد تؤدي إلى نشاط للرياح الشمالية الغربية الباردة وفرص أمطار متفاوته الشدة علي مناطق من شمال البلاد .

 

حيث من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض جوي قطبي ابتداءً من 21 مارس ويستمر تأثير أمطاره حتى 25 مارس.

 

وأفاد الخبراء بأنه وفقاً للنموذج الأوروبي من المتوقع يوم 21 مارس دخول سحب ممطرة لجميع مناطق شمال مصر بالكامل: السواحل الشمالية، الدلتا، القاهرة الكبرى، مدن القناة، سيناء، خليج السويس، وأيضًا على أغلب مناطق شمال الصعيد.

 

كما يتوقع الخبراء تكرار الأمطار في يوم 22 مارس، وقد تصل لشمال الصعيد.

 

وعن أيام 23 و24 و25 يتوقع الخبراء سقوط أمطار على السواحل الشمالية، وشمال ووسط الدلتا وشمال سيناء.

 

وأكد الخبراء أن قوة هطول الأمطار ستكون متوسطة على المناطق المذكورة، كما ستكون غزيرة على بعض مناطق: القاهرة الكبرى، الدلتا، السواحل الشمالية، مع حدوث انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح وأجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا ابتداء من يوم 21 مارس لحد يوم 23 مارس.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا، الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى.

 

وعن  درجات الحرارة العظمى والصغرى غدا الأحد:

 

 القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات

 

ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة

 

سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجات

 

قنا العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات

 

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة

 

سانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 03.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة