وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة


نيفين جامع: مصر حققت طفرة في ملف التصدير وصلت إلى ٣٢,٤ مليار دولار

علاء الحلواني

السبت، 19 مارس 2022 - 07:03 م

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة المصرية حققت طفرة في ملف التصدير ووصلت إلى ٣٢,٤ مليار دولار، مضيفة «لدينا فرص تصديرية ونسعى لفتح أسواق في الخارج».

 

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة «لدينا خطة لوصول معدلات التصدير لـ١٠٠ مليار دولار ونأمل أن يتجاوز العالم الأزمة الروسية الأوكرانية لتحقيق الأهداف ولدينا مخزون من السلع الاستراتيجية واتخذنا إجراءات وقرارات للحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية.

 

وتابعت نيفين جامع، أن الأحجام عن  تصدير بعض السلع لفترة يستهدف   الحفاظ على السلع الاستراتيجية ونستفيد من الإجراءات التي اتخذناها لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

 

وشرحت جامع الإجراءت التي اتخذتها الدولة لافتة إلى اإشاء مجلس أعلى للصادرات لأهمية هذا الملف مضيفة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كافة الوزارات المعنية بهذا الملف.

 

وواصلت الوزيرة حديثها «نفخر بالمنتج المصري ولا بد من دعم شعار «صنع في مصر» وهناك توجيه من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة بمشاركة القطاع الخاص والهيئات المتداخلة مثل وزارت المالية وهيئة الاستثمار ولدينا ما يقرب من ١٠٠ إجراء تحفيزي لدعم الصناعة وهي إجراءات قصيرة ومتوسطة الاجل  وطويلة الاجل أيضًا».

 

ويعد هذا اليوم هو الثالث والأخير من فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت، بمشاركة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط.

 

جدير بالذكر أن اليوم الأول للمنتدى شهد ندوة بعنون (آليات وأوجه التعاون بين الحكومة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ)، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، واللواء عمرو حلمي، محافظ البحر الأحمر، مشيدًا بدور تلك المُنتديات في تشجيع ودعم السياحة بمدينة الغردقة.

 

وشهد اليوم الثاني، مشاركة السيد القصير، وزير الزراعة، والدكتور أحمد كجوك، نائب وزير المالية، وتم تناول خطة مصر لتأمين احتياجات المواطنين، وكذلك ملامح الموازنة العامة الجديدة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة