الإعلامية لميس الحديدى
الإعلامية لميس الحديدى


لميس الحديدي: الحرب الروسية الأوكرانية قد تطول بعض الوقت

محمد زين

السبت، 19 مارس 2022 - 10:22 م

قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن زيادة الأسعار مازالت هي الأزمة الحالية فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية، التي يبدو أنها ستطول بعض الشئ، وخلاف بعض التوقعات التي قالت إنها لن تستمر طويلاً، وتابعت: "ليست قصة أسعار السلع الغذائية بمصر فقط، ولكن القصة الأكبر هي كامل التأثير على الاقتصاد المصرى".

وأوضحت "لميس"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة "ON"، أن سيناريو المواجهة العاجلة وهى زيادة المعروض من السلع والمنتجات في السوق المحلية وتوفير مخزون استراتيجى من السلع الأساسية، بالإضافة إلى  السياسات الآجلة لواقع الاقتصاد المصرى من قطاع السياحة والاستثمار.

وأكدت لميس الحديدى، أن الدولة المصرية نجحت خلال جائحة كورونا، وهى الآن تواجه الأزمة الاقتصادية الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتابعت: "ونحن الآن في انتظار قرار البنك المركزى لمصرى بشأن رفع سعر الفائدة أو تثبيتها".

وتابعت لميس الحديدى: "المشكلة ليست في الأزمة فالأزمات أكسبتنا الخبرات لكن السؤال كيف نواجه الأزمة؟ بإجراءات عاجلة مثل أسعار الفائدة التي سيحددها المركزي خلال أيام  وضخ السلع؟ وهذا يتم الآن  لكن نتحدث عن الأجل الطويل وما يجب أن يحويه من إجراءات طويلة الأمد مثل علاج المشكلات العضوية في الاقتصاد وهذا ما يجب أن نواجهه  حتى لا تصبح المسألة  مشكلات قصيرة الأجل، وأماما  سيناريوهان  إجراءات قصيرة الأجل  وأخرى طويلة الأجل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة