القافلة الطبية العلاجية
القافلة الطبية العلاجية


الكشف على 1304 مرضى بالقافلة الطبية بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 20 مارس 2022 - 12:06 ص

قامت القافلة العلاجية المجانية بقرية الروضة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، على مدار يومي 18 و 19 من مارس الحالي بتوقيع الكشف الطبي على 1304 مرضى من أبناء القرية والقرى المجاورة خلال اليومين. 

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافطة بأن القافلة قد ضمت عدد 11 عيادة متخصصة وذلك على النحو التالي : عيادتين لأمراض  الباطنة، وعيادتين لطب  الأطفال، وعيادة للعظام، وعيادة للجراحة، وعيادة للأمراض الجلدية والتناسلية، وعيادة للأسنان. 

اقرأ أيضا| فرق حملة «طرق الأبواب» تواصل تطعيم المواطنين ضد كورونا بالدقهلية

 

كما تم إجراء عدد 354 تحاليل مختلفة للمرضى وإجراء 64 حالة أشعة عادية وموجات صوتية للمرضى وأقيم على هامش القافلة عدد 30 ندوة تثقيفية للمرضى، كما تم الكشف على 114 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 11 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وتم استخراج 6 قرارات علاج على  نفقة الدولة. 

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عن المرضى . 

وأشار إلى أن ذلك يأتى استمرارا لمسيرة القوافل الطبية والعطاء لتقديم خدمة  صحية  للمرضى بالمناطق البعيدة، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بإعادة تشغيل القوافل العلاجية مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، وبناء على توجيهات المحافظ  الدكتور أيمن مختار . 

وأضاف بأن خطة القوافل سوف تستمر بالمناطق البعيدة وفقا للخطة المقررة في هذا الصدد . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة