القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف


«الأنفاق»: القطار الكهربائي آمن 100% وسرعته 80 كم في الساعة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 مارس 2022 - 09:45 ص

قال اللواء عصان والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تعقيبا على عمليات التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ القطار الكهربائي، إن التشغيل يأتي بهدف الاطمئنان على الأنظمة المتكاملة للمشروع، مثل مسارات السكك، وجاهزية الوحدات المتحركة، وجاهزية الإشارات والتحكم، مشيرا إلى أن معدلات الأمان للقطار الكهربائي تندرج تحت أكثر من معيار، مؤكدا أنها لا تقل عن 100%.

وأضاف اللواء عصام والي ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة" الأولى"، والفضائية المصرية، أن المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف تبدأ من محطة "عدلي منصور"، وهي نقطة تجمع 5 وسائل نقل مختلفة، ويمر بـ 12 محطة، وصولا للتجمعات العمرانية بالعبور، وصولا لمحطة بدر، ومن ثم يتفرع للعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية، وينتهي بمحطة الفنون والثقافة.

وتابع رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن جميع وسائل النقل جميعها تشهد تطوير ، وتحديث ، وزيادة في عدد الخطوط فيها ، مشيرا إلى أن خط قطار سكك حديد السويس يشهد تطوير 35 كيلو متر فيه لرفع مستوى الخدمة ، ليتقابل مع خط سير القطار الكهربائي .

وأوضح "والي"، أن القطار الكهربائي يشبه مترو الأنفاق، ولكنه مصمم للمحطات التي تبعد 4 كيلومترات عن بعضها، وسرعته 80 كيلو مترا في الساعة، ويصل حتى العاصمة الإدارية في 45 دقيقة فقط ، وهو أمن تماما وذكي ، وصديق للبيئة .

وأشار  اللواء عصان والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن المشروع بالكامل مجهز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجهز بسلالم كهربائية، ويتمتع بمعدلات عالية في الأمان، وعدد كبير من الكاميرات، وهو بالتالي قيمة مضافة لأي عملية نقل منشودة. 

اقرأ أيضا:هيئة «الأنفاق» تخطط لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف lrt خلال أيام

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة