مترو الأنفاق - صورة أرشيفية
مترو الأنفاق - صورة أرشيفية


«القومية للأنفاق»: الجيزة مش هتتعرض لمشاكل مرور تاني| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 مارس 2022 - 09:54 ص

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تعقيبًا على بدء عمليات التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى للقطار الكهربائي، إن المرحلة الأولى والثانية من القطار الكهربائي بها 22 قطارًا، ووصل للمحطات حتى الآن 18 قطارًا، وفي انتظار شحن 4 قطارات إلى مصر، مع بداية الشهر القادم.


وفيما يخص الخط الرابع لمترو الأنفاق، أوضح اللواء عصام والي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى"، أن الخط الرابع طوله 19 كيلو متر، ويبدأ من "حي الأشجار"، وصولا إلى محطة المتحف المصري الكبير، حتى الوصول لميدان الجيزة، والمنيل، ومصر القديمة، والتقابل مع الخط الأوال لمترو الأنفاق.

وتابع "والي": "عارف أن في مشكلة في المرور في شارع الهرم، ولكن ده عشان الدولة بتحل حل جذري لمشاكل المرور المزمنة في الجيزة، بشكل نهائي، بالارتباط مع الخط الثالث، مؤكدا: "محافظة الجيزة مش هتشوف مشاكل في المرور تاني".

وأوضح "والي"، أن القطار الكهربائي يشبه مترو الأنفاق، ولكنه مصمم للمحطات التي تبعد 4 كيلو متر عن بعضها، وسرعته 80 كيلو مترا في الساعة، ويصل حتى العاصمة الإدارية في 45 دقيقة فقط، وهو آمن تماما وذكي، وصديق للبيئة.

ولفت "والي"، إلى أن المشروع بالكامل مجهز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجهز بسلالم كهربائية، ويتمتع بمعدلات عالية في الأمان، وعدد كبير من الكاميرات، وهو بالتالي قيمة مضافة لأي عملية نقل منشودة. 

 

اقرأ أيضا:«الأنفاق»: القطار الكهربائي آمن 100% وسرعته 80 كم في الساعة | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة