وزارة الخارجية الأردنية
وزارة الخارجية الأردنية


الأردن يدين الاعتداءات المستمرة لجماعة الحوثي على أراضي السعودية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 20 مارس 2022 - 12:04 م

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاعتداءات المستمرة لجماعة الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية واستمرار استهداف المناطق المدنية، وآخرها إطلاق صاروخ باليستي وعدد من الطائرات المسيرة المفخخة وصواريخ كروز باتجاه عدد من المدن السعودية، فجر اليوم الأحد 20 مارس، والتي اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية السعودية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة واستهداف المنشآت المدنية والاقتصادية، مجددا تأكيد موقف المملكة الثابت في رفض جميع أشكال العنف والإرهاب، مشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق إلى جانب السعودية الشقيقة في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

اقرأ أيضًا: البحرين تدين استهداف الحوثي منشآت اقتصادية ومدنية سعودية

أعلن التحالف العربي أن هجمات عدائية شنها الحوثيون استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، جنوبي السعودية.

كما أكد التحالف في بيان اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.


ووصف التحالف الهجمات الحوثية بأنها رد على الدعوة الخليجية ورفض لجهود ومبادرات السلام.

وفي وقت لاحق، قال التحالف إن محاوله عدائية من قبل الحوثيين استهدفت محطة الغاز بخميس مشيط، كما تم اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينه جازان لاستهداف المدنيين. 

وأشار التحالف إلى حدوث أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية ولا خسائر بالأرواح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة