فوائد البندق للنساء
فوائد البندق للنساء


فوائد البندق لتنشيط المبايض لدى النساء

شيرين الكردي

الأحد، 20 مارس 2022 - 01:29 م

يعتبر البندق أحد أنواع المكسرات، التي تستخدم في صناعة الشوكولاتة، ويتزين بها الحلويات، فهو غني بالطاقة والمواد الغذائية القيمة وتفيد الجسم حيث تمده بالطاقة وتزيد من مناعته.

لذلك نقدم لكم سيدتي عن فوائد البندق للنساء :

1- غني بالألياف
بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أوميجا 9 ومضادات الأكسدة، يحتوي البندق أيضاً على الألياف التي تكون ما نسبته من 9 – 10 في المائة من كتلته، واستنتج عدد مهم من الدراسات أنَّ الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف قد تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون وتعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل الشهية لتناول الأطعمة.

2- البندق يحفّز عملية الشفاء
كما أن البندق غني كذلك بالأرجينين وهو حمض أميني يلعب عدة أدوار في جسم الإنسان بما في ذلك تسريع التئام الجروح، بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأرجينين موسّع للأوعية الدموية يريح ويوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم الشرياني.

3- البندق للمبايض
يعمل البندق على تنشيط المبايض لدى النساء وزيادة الخصوبة ولا يقتصر الأمر على النساء فقط فقد يعتبر منشط للخصوبة أيضًا عند الرجال، وفي المجمل يعد تناوله مرتين يوميًا محفز لزيادة القدرة الجنسية.

4- فوائد البندق للحامل
تُعد جميع أنواع المكسرات من المواد الغذائية الصحية والمفيدة لصحة الحامل والجنين لما تحتويه من فيتامين هـ، وحمض الفوليك، والدهون المشبعة والغير مشبعة، وأحماض الأوميجا 3، وأوميجا 6، الستيرولات النباتية، والبروتينات والعديد من العناصر المفيدة.

5- البندق مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة

الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في البندق هي الأحماض الدهنية الأوميجا 9 التي توجد أيضاً في زيت الزيتون، ومثل جميع الأحماض الدهنية الأوميجا 3 الموجودة في الأسماك، فإنَّ لها تأثيراً مفيداً على الكولسترول.

فعندما يتراكم الكولسترول في الدم فإنه يتأكسد بواسطة الجذور الحرّة، وينتهي بأن يشكل اللويحات التي يمكن أن تعيق الدورة الدموية وتسبب بالنتيجة أمراض القلب، ومضادات الأكسدة التي يحتويها البندق تحدُّ من هذه العملية بتقليل تكوين هذه اللويحات.
اقرأ أيضا: يحمي من التقصف والجفاف| ١٠ فوائد لزيت البندق للشعر 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة