برشلونة
برشلونة


1113.. رقم يسعى برشلونة إلى كسره أمام ريال مدريد

كريم فؤاد

الأحد، 20 مارس 2022 - 01:54 م

يسعى فريق برشلونة إلى إنهاء عقدة مدتها 1113 يوما عندما يواجه ريال مدريد اليوم الأحد الساعة العاشرة مساءا ضمن الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويستهدف نادي برشلونة فك عقدة التعرض لنتائج سلبية في الكلاسيكيات الماضية حيث لم يحقق الفوز أمام الريال منذ 1113 يوماً.

وفشل فريق برشلونة في تحقيق الفوز أمام ريال مدريد في آخر 6 مباريات متتالية، في ظل تفوق الملكي في آخر 5 مواجهات، وانتهت مواجهة فقط بالتعادل.

وحقق برشلونة الفوز الأخير في الكلاسيكو على ملعب كامب نو في الثاني من مارس 2019 بهدف وحيد تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي.

ويسعى فريق ريال مدريد إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني بعد 8 لقاءات فاز فيها دون هزيمة من أجل الحفاظ على تقدمه بخطوات ثابتة نحو حصد لقب الدوري الإسباني.

ويستضيف معقل ريال مدريد هذا المساء ثالث مباراة كلاسيكو بالموسم بعد مباراتي الدور الأول بالمسابقة ونصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وقد فاز المدريديستا في كليهما بنتيجة 1-2 في الكامب نو في أمسية سجل فيها ألابا باكورة أهدافه بالقميص الأبيض، كما سجل لوكاس فازكيز هدفاً أيضاً؛ أما نهائي كأس الملك فقد حُسم في الوقت الإضافي 2-3 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بأهداف فيني جونيور وبنزيمة وفالفيردي.

بالإضافة إلى سلسلة انتصاراته في الدوري، يصل ريال مدريد إلى اللقاء بعد فوزه في آخر خمس مباريات كلاسيكو. من جانبه، يصل برشلونة إلى اللقاء بعد تحقيق أربع انتصارات متتالية في المسابقة المحلية دفعته للارتقاء إلى المركز الثالث في الترتيب العام للمسابقة في تلك المباريات الأربع وبرز أوباميانج بتسجيله خمسة أهداف.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد :«إذا فزنا اليوم فهي ثلاث نقاط جديد تقربنا من الفوز باللقب  إذا تعادلنا فسنحصد نقطة واحدة وستناضل جميع الفرق حتى المباراة الأخيرة».

من جانبه أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة على صعوبة مواجهة فريقه أمام نظيره ريال مدريد في الدوري الإسباني والتي تقام مساء الأحد.

ويدخل الفريقان المباراة بعد نجاح ريال مدريد في التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، فيما نجح برشلونة في العبور إلى ذات الدور بالدوري الأوروبي.

وقال تشافي إن الكلاسيكو مباراة خاصة، وكذلك اللعب في برنابيو متابعا : «فريقي جاهز ومتحمس للمواجهة، سنلعب لنهاجم ولنحقق الثلاث نقاط، لدي الكثير من الذكريات الخاصة على ذلك الملعب، بالرغم من صعوبته».

تملك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإسباني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحددت الشبكة العالمية قناتي "beIN Sports HD 1" و"beIN Sports 1 HD Premium" لنقل مباراة الكلاسيكو.

جاء تشكيل برشلونة المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى مارك أندريه تير شتيجن، خط الدفاع داني ألفيس ورونالد أراوخو وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا، خط الوسط : فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس وبيدري، وكل من عثمان ديمبلي وبيير إيمريك أوباميانج وفيران توريس في الخط الأمامي.

جاء تشكيل ريال مدريد المتوقع كالتالي: 

تيبو كورتوا في حراسة المرمى، وخط دفاع مكون من داني كارباخال وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا وناتشو، وفي خط الوسط الثلاثي توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش.

جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

ريال مدريد - 66 نقطة
إشبيلية - 56 نقطة
أتلتيكو مدريد - 54 نقطة
برشلونة - 51 نقطة
ريال بيتيس - 49 نقطة

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

كريم بنزيما - ريال مدريد - 22 هدفا
إنيس أونال - خيتافي – 14 هدفا
فينيسيوس جونيور - ريال مدريد - 14 هدفا
إياجو اسباس – سيلتا فيجو – 13 هدفا
راؤول دي توماس - إسبانيول - 13 هدفا
خوانمي - ريال بيتيس - 13 هدفا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة