الحملة
الحملة


لتلاعب صاحبه في الأسعار.. غلق منفذ لبيع السلع بمعرض أهلا رمضان بالزقازيق

سناء عنان

الأحد، 20 مارس 2022 - 02:06 م

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، معرض "أهلاً رمضان" لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بميدان عرابي بمدينة الزقازيق.

اقرأ أيضا| بدء الامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي بالشرقية

وقال المحافظ، إن المعرض يضم ٣٠ باكية تحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية وياميش رمضان، بالإضافة إلى  معرض السلع الإستهلاكية التى تقيمها المحافظة مع كبار تجار الجملة وكذلك منافذ القوات المسلحة وأمان المنتشرة بنطاق دائرة المحافظة للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً.

وتفقد المحافظ أجنحة المعرض للإطمئنان على توافر  جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وإنخفاض أسعارها عن السوق بنسب تترواح ما بين ٢٠ إلى ٢٥ %.

وخلال جولته التفقدية بأجنحة المعرض، تلاحظ له قيام صاحب منفذ بتغيير السعر الإسترشادي لبعض السلع والمواد الغذائية، فقرر غلقه وتكليف لجنة من مديرية الشئون الصحية لفحص المنتجات المعروضة والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

كما قرر المحافظ تكليف رئاسة حي أول بالتحفظ علي السلع المتواجدة بالمنفذ وبيعها بالأسعار الإسترشادية والتي تم تحديدها  للتيسير على المواطنين ومحدودي الدخل.

وأكد محافظ الشرقية، أنه في حالة عدم الإلتزام بالأسعار الإسترشادية المحددة سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ومغادرة المعرض فوراً وإستبدالهم بتجار آخرين، قائلا: "إن الهدف من إقامة المعارض تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل".

ولإحكام الرقابة والسيطرة على معارض أهلاً رمضان.. وجه محافظ الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية علي المعارض وتشكيل فرق عمل من إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة المعارض بصفه يومية، والتأكد من إلتزام الشركات وكبار التجار لتقديم منتجاتهم بالأسعار المحدد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة