نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر


عمال مصر: استعادة طابا دون قطرة دم نموذج للدبلوماسية الوطنية

محمد عوض

الأحد، 20 مارس 2022 - 02:54 م

أكد مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية برئاسة هشام فاروق المهيري نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، أن ذكرى رفع العلم المصري على  "طابا "في 19 مارس 1989 سيظل محفورا فى تاريخ وأذهان المصريين موجها التحية والتقدير فى ذكرى تحريرها الى أرواح  وتضحيات الشهداء.

وقال مجلس ادارة النقابة فى بيان له، إنه بمناسبة تلك الذكرى الثانية والثلاثين لعودة طابا  "يتقدم بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة  وللشعب المصري مشيرا الى أن استعادة آخر شبر محتل من أرض مصرنا الغالية تم عن طريق " الدبلوماسية الوطنية" التي نجحت بعد جهد شاق من المفاوضات دون قطرة دم واحدة فى تحقيق ما سعت اليه.

وثمن مجلس ادارة النقابة مجهودات وتضحيات رجال القوات المسلحة قادة وضباط وجنود لما يبذلونه من تضحيات بكل غال ونفيس دفاعا عن تراب الوطن وسلامة أراضيه.

يذكر أنه في  19من شهر مارس عام 1989 استردت مصر مدينة طابا، بالتحكيم الدولي، وتم رفع العلم المصري على آخر نقطة حدودية لمصر على أرض سيناء بفضل انتصار الدبلوماسي المصري، الذي برهن للعالم أجمع أن مصر لم ولن تفرط في شبر واحد من أراضيها تحت أي ظرف.

وبعد نصر السادس من أكتوبر، ثم توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل، خاضت مصر معركة دبلوماسية استمرت 7 سنوات لاسترداد آخر كيلو متر من أراضي سيناء التي كانت محتلة من الكيان الصهيوني، ونجحت في رفع العلم المصري على هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، ليصبح هذا اليوم هو العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة