مبروك عطية
مبروك عطية


مبروك عطية للمشعوذين: لا يوجد كتاب سحر صحيح.. وفروا فلوسكم واحفظوا دينكم

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 مارس 2022 - 03:14 م

 

أكد الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، أنه لا يوجد كتاب سحر صحيح في الأمة، ومن يفعل ذلك سيخسر دينه وأمواله ولن يضر أحد في شيء، وذلك ردًا على سؤال لأحد متابعيه قائلًا: "حماتي وابنتها بيعملوا سحر". 

ورد الدكتور مبروك عطية في مقطع فيديو بثه على حسابه بالفيس بوك فقال: "الإجابة في نقطتين قد تكون حماتك وابنتها متهمين بتهمة زور، ولا يقومون بعمل سحر.. التهمة زور، وقد يكون ذلك مجرد إيعاز من الأم لعدم سؤال ابنها عنها" . 

وأضاف مبروك عطية: "لا بأس، وهذه الكلمة ودتنا في داهية، فالرسول قال من أحدث في ديننا هذا فهو رد، وقد سُأل أحد المشايخ عن عيد الأم فقال: لا بأس، حتى أصبح الأمر سيئًا، وبعض الأمهات اعتبرت أن عيد الأم قرآن، والخُطب في هذا اليوم لا تتحدث إلا عن الأم، فهل يمكننا أن نحتفل بعيد الصلاة، الأم مثل الصلاة، "خليكم مع الهيصة". 

وعلق مبروك عطية قائلًا: "هناك احتمال أن نجد والدة الزوج هي التي  تقول لإبنها بوجود سحر أو أن حماته هي التي تقوم بعمل سحر له حتى يبتعد عن والدته، وقد تكون حماة الزوج والزوجة براء من ذلك".
وقال مبروك عطية  عن أعمال السحر والشعوذة "من الجائز أن تكون زوجتك وحماتك من يقومون بعمل سحر، فهم بذلك سيخسرون أموالهم ودينهم ولن يضروك، وأنا حصلت على ماجستير في الفتوحات الإلهية عام 1984، أي تفسير القرآن للشيخ السليماني بن عمر الجمل رحمه الله، وأقسم بالله أنه كتب (ولا يوجد في الأمة كتاب سحر صحيح.. وفروا فلوسكم واحفظوا دينكم)"

اقرأ أيضا:«حماتى كانت بتشتغل في مطعم خيري وبتأكلنا منه».. مبروك عطية يرد| فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة