من شوارع أسيوط
من شوارع أسيوط


«على قد الإيد».. فانوس رمضان «بأيادي مصرية» في أسيوط| فيديو

محمود مالك

الأحد، 20 مارس 2022 - 03:31 م

شهدت محافظة أسيوط، بالتزامن مع قدوم الشهر الفضيل انتشار شوادر فوانيس رمضان، حيث سيطر الفانوس المصري على السوق الأسيوطي والذي ينعش سوق الصناعة المحلية والتي شهدت تقدمًا ملحوظًا في الاتقان والتي تنذر بتقدُم الإنتاجية على مدار السنوات القادمة.

 

وتزينت الشوارع بشوادرالفوانيس والتي تبيع الفانوس المحلي وزينة رمضان "مصرية الصنع"، وكان من أشهر الفوانيس الخشبي والمعدن والصفيح والتي لها إطلالة مميزة وتنافس الصيني في السوق والصناعة.

 

وقال إيهاب فرغلي، صاحب معرض للفوانيس، إن فانوس رمضان مصري بنسبة ٨٠٪ بالأسواق المصرية وقد نصل لنسبة اتقان خلال ٥ سنوات للاستغناء عن المستورد، وهو ما سيتم العمل عليه خلال السنوات القادمة وتتعمق فكرة الصناعة الوطنية في أغلب المنتجات.

 

 

 

 

 

وأوضح إيهاب فرغلي، أن الفانوس المصري في متناول يد الجميع من ١٠ جنيهات وعلى حسب طلب المواطن، مؤكدًا أن الفانوس المصري ينتج بمزايا صوتية منافسًا الأسواق الخارجية الصين والتيواني والماليزي بديلاً عن الشموع.

وأضاف أن الإقبال هذه السنة جيد بالمقارنة السنوات الماضية من الأطفال والكبار وخاصةً زينة رمضان للمنازل والشوارع والمجال التجارية والتي يطلق عليها في الصعيد "بوارق" أو أعلام وأشاد إيهاب بأسعارها الرخيصة والمميزة.

وطالب بتعميق الصناعة المصرية في كافة المجالات، لنصبح مصدرين لا مستوردين ونخفض قيمة استهلاكنا من العملة الأجنبية ونكتفي على الأقل من انتاجنا، مشيرًا إلى أن مصر قادرة على اقتحام الأسواق العالمية إذا تعمقت روح الانتاج لدي شعبها وخاصة في ظل ارتفاع متطلبات الأسواق في شتى المجالات بالتزامن مع الأحداث العالمية.

وتمنى أن يمر شهر رمضان المبارك على مصر بالخير واليمن والبركات ومصر في تقدم دائم في كافة المجالات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة