الأم المثالية
الأم المثالية


شادية.. قصة كفاح «أم مثالية» حصدت المركز الأول في « التمكين الاقتصادي»

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 20 مارس 2022 - 04:06 م

قصة أم مثالية مكافحة، ربت أبنائها من عرق جبينها، وكافحت من أجل أن ترى أبنائها في أحسن حال، فضلا عن تعاملها مع الفقراء والمحتاجين ، والذي مكنها من أن تكون أما محبوبة من الجميع. 

اقرأ أيضًا| الأم المثالية بأسوان: توفى زوجي بمرض السرطان وكافحت في تربية أبنائي الـ4

شادية حسين راشد، تبلغ من العمر 70 عاما، سيدة قنائية، فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الأم المثالية لإحدي المشروعات الصغيرة « التمكين الاقتصادي»، وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي. 

الأم المثالية المكافحة،  توفي زوجها منذ 22 عامًا، بعد أن أصيب بجلطة بالقلب، بعد أن  كان يعمل بالرى، تاركًا لها اثنين من الأبناء، كانت الفتاة الكبيرة فى الصف الاخير من كلية الاداب، والابن الصغير فى الصف الأول الاعدادي.  

تركت شادية التعليم وهى فى الصف الرابع الابتدائي كعادة أهل القرى في عدم تعليم الفتيات في ذلك الوقت واتجهت إلى مهنة الحياكة اليدوية، وتحملت مسؤولية الأبناء وساندت زوجها الذى كان مجند باقوات المسلحة، ويتقاضى  2 جنيه فقط فقررت أن تعود لمهنة الحياكة  لمساعدته.

عملت شادية، كمدربة خياطة بمركز الفتيات التابع للشؤون الاجتماعية وقامت بتأجير محل لتعمل به وتمارس مهنتها وتبيع المنتجات التى تقوم بحياكتها، واستكملت رسالتها مع أبنائها وأيضًا فى عمل الخير ففي شهر رمضان تخصصه لعمل فساتين أطفال للأيتام و الغير القادرين مجانا وتقوم بتوزيعهم قبل العيد بأيام قليلة وأيضا تساعد في جهاز العرائس الغير قادرات و الأيتام وأيضا تقوم بشراء ماكينة خياطة لمن ظروفهن الاقتصادية صعبة وتريد أن تعمل.

مرت بظروف نفسية صعبة، حينما توفيت أبنتها الكبرى في حادث أليم، لتترك لها أحفادها وهم في عمر الزهور، لتبدأ رحلة أخرى من الشقاء، وتقوم بتربيتهم بعد وفاة والدتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة