هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


السجن 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لبائعة مناديل لاتجارها بالبشر

حازم نصر

الأحد، 20 مارس 2022 - 06:23 م

قضت محكمة جنايات المنصوره بمعاقبة بائعة مناديل ،بمحافظة الشرقية بالسجن ٧ سنوات وغرامة ٥٠ ألف جنيه، لاتهامها بالاتجار بالبشر وتحريض سيدة على أعمال التسول واستجداء المارة بالطرقات وذلك على إثر تركها منزل أهلها واستغلالها ، فى التحصل من وراءها على مبالغ مالية. 
عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي محمد قاسم رئيس الدائرة ، وعضوية المستشار وائل صفوت راشد ، والمستشار محي الدين محمد الكناني ، وأمانه سر أحمد جمال ، وشعبان شمس. 

اقرأ أيضا|جنايات شمال القاهرة: تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل عامل في المطرية لـ24 مايو

ترجع الواقعة إلى شهر مايو 2021 بعدما قرر المستشار حسام الدين مصطفي معجوز المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية إحالة المتهمة س. ب. س 31 سنة بائعة مناديل ومقيمة بأرض السوق بمحافظة الشرقية واتهامه لأنها قامت بدائرتي مركزي منية النصر و أبو كبير بمحافظتي الدقهلية والشرقية بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر بأن بأن تعاملت مع شخص طبيعي ، وهي المحني عليها ش. م. ا  إذ أنها ما أن ابصرتها خائرة النفس من منزل ذويها حتى نسجت عليها خيوطها مصطحبة إياها ونقلها  إلى  مسكنها  لنحو ستة أشهر دافعة إياها إلى القيام بأعمال التسول واستجداء المارة بالطرقات مستغلا فى ذلك حالة الضعف وحاجة المجني عليها على إثر تركها لمنزل اهليتها قاصد من جراء ذلك استغلالها فى التحصل من وراءها على منفعة ذات طبيعة مالية.


وقد أكدت المجني عليها انها عقب تركها بمسكناها وحال استقلالها لأحد القطارات تقابلت مع المتهمة التى اصطحبتها إلى منزلها لنحو ستة أشهر وأستغلالها وأخريات إلى اتيان أعمال التسول للتحصل منهن على مبالغ مالية  تحت ستار ممارستهم نشاط  فى بيع المناديل كما أكدت تحريات المباحث إلى صحة ارتكاب الواقعة. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة