بوتشيتينو
بوتشيتينو


هل تكون ثلاثية موناكو المسمار الأخير في نعش بوتشيتينو

هبة سلامة

الأحد، 20 مارس 2022 - 06:34 م

يسعى باريس سان جيرمان منذ سنوات أن يجد مكاناً له بين كبار أوروبا، وتعاقد مع العديد من النجوم والأسماء اللامعة، حتى وصل أن تربع علي قمة الدوري الفرنسي لأربعة مواسم متواصلة قبل أن يفقده الموسم الماضي، ويسعى للحفاظ عليه الموسم الحالي.

وخطف باريس سان جيرمان الأضواء بشكل كامل خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد أن أبرم صفقات من العيار الثقيل في جميع الخطوط، وكان الجميع يتحدث عن كوكبة النجوم التي يملكها المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، وما يمكن أن يحققه الفريق في الموسم الحالي.

ورغم تربع باريس سان جيرمان على صدارة الدوري الفرنسي بفارق مريح، لكن الأمور لم تأت كما هو متوقع؛ حيث ودّع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد ريال مدريد، كما أقصي أيضاً من كأس فرنسا، كذلك التأخر غير المتوقع إما بالهزيمة أو التراجع في النتيجة ثم التعويض أمام كثير من الفرق في البطولة المحلية "الدوري الفرنسي". 

وواصل باريس سان جيرمان تخييب الآمال بعد تلقيه هزيمة قاسية من موناكو بثلاثية نظيفة اليوم الأحد، وجاءت هذه الهزيمة بمشاركة نيمار وكيليان مبابي بشكل أساسي، وكلاهما لم ينجحا في صناعة الفارق.

وكانت هناك آمال كبيرة معلقة على خط هجوم باريس سان جيرمان المرعب، والمتمثل في نيمار وليونيل ميسي وكيليان مبابي، لكن باستثناء الأخير، لم يقدم النجمان البرازيلي والأرجنتيني الأداء المنتظر منهما.

خسائر محلية وتذبذب مستوى

على مستوى المنافسات المحلية خسر باريس سان جيرمان في 4 لقاءات، بالرغم من فريقه الذي يعج بالنجوم وبنتائج ثقيلة في بعض الأحيان ومخيبة في أحيان أخرى.

هزيمة موناكو تدق ناقوس الخطر

تعرض باريس سان جيرمان لهزيمة قاسية اليوم الأحد على يد صاحب المركز السابع موناكو، بثلاثية نظيفة؛ حيث لم يستطع البى إس جى المنهك مجاراة طموح موناكو الذي سعى منذ الدقيقة الأولى للوصول إلى نقاط المباراة.

بالهدف القاتل.. انقلب السحر على الساحر

حقق فريق نيس مفاجأة مدوية بفوزه بالهدف القاتل على أصدقاء ميسي، عندما فاز بهدف للا شيء على باريس سان جيرمان، في إطار منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الفرنسي؛ حيث سجل لـ نيس اللاعب أندي ديلور في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.
وبهذا الفوز كسر نيس إرادة باريس سان جيرمان في الوصول للفوز العشرين على التوالي، ما كان «فأل شؤم» طارد الباريسيين قبل قمة الإياب أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

45 دقيقة.. كافية لإنهاء الـ بي إس جي

كانت الهزيمة الثالثة للفريق الباريسي أمام نظيره نانت، بعد أن فشل باريس سان جيرمان في تعويض تأخره أمام نانت واكتفى بإحراز هدف وحيد لم يشفع له في الظفر بالمباراة أمام نانت العنيد، لينتهي اللقاء بهزيمة مدوية للـ بى إس جي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ضرب نانت باريس سان جيرمان بهدفين خلال أول 17 دقيقة فقط من المباراة عن طريق كل من "راندال كولو مواني، وكونتين مارلين"، فيما أحرز الهدف الثالث بأقدام "لودوفيتش بلاس" من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليقضي نانت على متصدر الدوري، الذي لم يستطع إلا أن أحرز هدفاً وحيداً عن طريق الدولي البرازيلي "نيمار جونيور" في الدقيقة 47 من الشوط الثاني.

بهذا الفوز قفز فريق نانت من المركز العاشر إلى الخامس مرة واحدة لتكون مباراته أمام باريس سان جيرمان بمثابة مباراة بـ 6 نقاط.

هزيمة مدوية قبل لقاء مصيري

على ملعب روازون بارك، كانت الهزيمة الرابعة؛ حيث حقق فريق رين فوزاً مدوياً على باريس سان جيرمان في المباراة التي زينت مفاجآت الجولة 9 من البطولة المحلية.

استطاع رين تحقيق نتيجة إيجابية على باريس سان جيرمان الذي لعب اللقاء وهو كامل النجوم في المباراة التي اعتبرها الباريسيون من المباريات السهلة، لتصطدم الجماهير بصخرة رين التي تحطمت عليها ثقتهم في العملاق الفرنسي.

البطولات الأوروبية في مهب الريح

أما على مستوى البطولات الأوروبية، فقد انفجرت جماهير باريس سان جرمان تصب جم غضبها على اللاعبين إما بهتافات رافضة أو صافرات استهجان، أطلقتها في وجه نجوم فريقها بعد الخروج "المذل" من دوري أبطال أوروبا، على يد الفريق الملكي ريال مدريد، والذي مثل انهياراً كبيراً للفريق المدجج بالنجوم، ما ينذر بنهاية مشروع نادي العاصمة.

وخصصت جماهير النادي الباريسي وقتها الهتافات الغاضبة للنجمين نيمار وليونيل ميسي، من بين لاعبين آخرين، في تعبير عن غضبها من فشل الفريق أوروبياً.

وفاز ريال مدريد على نظيره باريس سان جيرمان بثلاثية مقابل هدف على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا؛ حيث كشر الريال عن أنيابه، ليقلب تأخره بالهدف الوحيد لكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى فوز عريض عن طريق نجمه الكبير الفرنسي كريم بنزيما، الذي صعق الفريق الضيف في غضون 3 دقائق فقط، ليمنح الريال فرصة التأهل، ويعمق جراح الفريق الباريسي.

ضياع كأس فرنسا بعد 14 عاماً

ودع فريق باريس سان جيرمان بطولة كأس فرنسا أيضاً، من دور الـ 16، إثر هزيمته أمام فريق نيس بنتيجة  6-5 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن مباريات ثمن نهائي بطولة كأس فرنسا للموسم الكروى الجاري 2021-2022.

يأتي ذلك بالرغم أن باريس سان جيرمان يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس فرنسا برصيد 14 مرة سابقة.

اقرأ أيضاً: ترتيب الدوري الفرنسي بعد السقوط الكبير لسان جيرمان أمام موناكو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة