حريق هائل ينشب عبر المستنقعات في باركجيت
حريق هائل ينشب عبر المستنقعات في باركجيت


لمدة 6 ساعات .. حريق هائل ينشب عبر المستنقعات في باركجيت| صور وفيديو

سارة شعبان

الأحد، 20 مارس 2022 - 07:01 م

كشفت لقطات طائرة بدون طيار الأضرار التي سببها حريق دمر موقعًا كبيرًا من المستنقعات في باركجيت ، ويرال ، مساء أمس، حيث تطلب الجحيم إخماد ستة سيارات إطفاء. 

وأجبر الحريق الذي ترك ندبة عميقة سوداء على مساحة شاسعة من المستنقعات بالقرب من ليفربول عشرات الأشخاص على إجلاء منازلهم وإحراقهم لمدة ست ساعات تقريبًا قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تقول شرطة شيشاير، إنها تشتبه في أن الحريق قد اندلع عمدا، وأنهم أرادوا التحدث إلى مجموعة من المراهقين الذين شوهدوا في الموقع قبل الحريق ، الذي غطى 0.4 ميل مربع، وبدأ يخرج عن السيطرة في حوالي الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش يوم يوم السبت.  

وتقول الشرطة، إنها كانت تبحث عن ثلاثة صبية وفتاة ، تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 عاما ، على صلة بالحرق المشتبه به.

ووصُف اثنان من الصبية على أنهما يرتديان سترات داكنة ، والصبي الثالث كان يرتدي سترة وبنطلونًا أزرق فاتح ، وكانت الفتاة ذات شعر داكن طويل وكانت ترتدي سترة داكنة اللون. 

وأظهرت لقطات فيديو من المشهد في باركجيت ، في ويرال ، أعمدة كثيفة من الدخان تتصاعد في الهواء حيث فجرت الرياح ألسنة اللهب أقرب إلى الخصائص. 

كان الجحيم الهائج مرئيًا من مدينة فلينت في شمال ويلز، وتم استدعاء محقق حريق إلى مكان الحادث ، وقالت الشرطة إنها تعامله على أنه حريق متعمد مشتبه به. 

 

ويقول بيان من فريق الإنقاذ الليلة الماضية: "مع اقتراب المد ، انسحب رجال الإطفاء إلى مسافة آمنة ويواصلون مراقبة الموقع بحثًا عن أي اندلاع محتمل".

 

 

بقيت أطقم العمل في مكان الحادث حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ، وطُلب من الناس الابتعاد عن المنطقة مع استمرار طوق الشرطة ، وفقًا لتقرير Liverpool Echo.

قامت الشرطة بإخلاء منازل بالقرب من ذا باراد بينما عمل رجال الإطفاء على حماية المباني.  

في مقطع فيديو تمت مشاركته على تويتر، يمكن رؤية الحريق وهو يتعدى على الحديقة الخلفية لشخص ما. 

وشوهد رجال الإطفاء وهم يضخون المياه في الأهوار ليل السبت في محاولة للحد من قدرة الحريق على الانتشار. 

تقع منطقة باركجيت على نهر دي وهي مجاورة لمئات الأمتار المربعة من المستنقعات، وهي موطن لمحمية طبيعية ، مما أثار مخاوف من تأثير بيئي مدمر. 

فهي موطن لآلاف الطيور البرية والطيور الخواضة في الشتاء. 

يقول شاهد العيان بيتر جاي لصحيفة Liverpool Echo : "كنا نأكل ونستمتع بغروب الشمس عندما استدرنا ورأينا حريقًا صغيرًا على بعد حوالي 300 ياردة".

في غضون ثوانٍ ، تصاعدت في جدار ضخم من النار الذي اخترق المستنقعات ،وكان الأمر مخيفًا ومذهلًا في نفس الوقت.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة