أعمال الهدم
أعمال الهدم


محافظ الدقهلية يكلف بالإشراف على هدم 9 عمارات قديمة بـ «سندوب»

حازم نصر

الأحد، 20 مارس 2022 - 08:29 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المهندسة مني الساعي مدير عام متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة ورحاب المزين رئيس مركز المنصورة وذلك  للإشراف علي أعمال هدم  9 عمارات قديمة لا زالت  متبقية بمنطقة سندوب لاستكمال مشروع إعادة تأهيل مساكن سندوب بعدد 35 عمارة سكنية بالمنطقة.

ومن بين هذه العمارات  30 عمارة  إسكان استثماري وعدد 5 عمارات إسكان اجتماعي تقرر تخصيصها للسكان الذين كانوا يقيمون في العمارات القديمة قبل إزالتها.

اقرأ أيضا|ضبط جرائم أموال عامة بقيمة 2 مليون جنيه في حملات أمنية بعدد من المحافظات

أوضح تقرير المتابعة  الذي تم عرضه على المحافظ أنه تنفيذا للتكليفات وبمشاركة جميع قطاعات المرافق وبمشاركة الحماية المدنية بالمحافظة  بدأ اليوم الأحد  تنفيذ إزالة العمارات القديمة المتبقية بأرض المشروع وعددها 9 عمارات وأشار التقرير إلى أنه يتم  رفع الأنقاض أولا بأول حتى يتم تسليم الأرض خالية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لاستكمال أعمال تطوير المنطقة بالكامل .

قال المحافظ: بأن هذا المشروع يعد مشروعا قوميا ويمثل نقلة حضارية بمدينة المنصورة .. وأوضح مختار بأن المشروع تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إطار مشروعات الإسكان الاجتماعي  تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية وذلك  بالتعاون والتنسيق مع هيئة الأوقاف المصرية وهيئة السكة الحديد والوحدة المحلية لمركز ومدينة  المنصورة واضاف ان المشروع يضم 35 عمارة سكنية بتكلفة بلغت مليار و800 مليون جنيه .

وثمن محافظ الدقهلية جهود القوات المسلحة من خلال الهيئة الهندسية لمشاركتها في التنفيذ للعديد من المشروعات بنطاق محافظة الدقهلية التنموية بنطاق الدقهلية .

وأكد بأن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير سكن كريم لكافة الفئات على مستوى الجمهورية، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة