تكريم الأمهات المثاليا
تكريم الأمهات المثاليا


تكريم عدد من الأمهات المثاليات بقصر ثقافة الطفل بالغربية 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 20 مارس 2022 - 08:45 م

 عصام عمارة 

نظم  قصر ثقافة الطفل بطنطا التابع لفرع ثقافة الغربية، اليوم، احتفالية لتكريم عدد من الأمهات المثاليات، وذلك ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة،  للاحتفال بعيد الأم، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية  بالمحافظة، وعدد من رواد القصر وابتسام قنديل مديرة القصر.


 وأكدت ابتسام قنديل مديرة قصر ثقافة الطفل بطنطا ان تلك الاحتفالية تؤكد على دور الأم  العظيم في المجتمع ونهضة الشعوب.

من جانبه أكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن عمار، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، أن الله قد كرم السيدات عامة، والأمهات بشكل خاص، مضيفا أن القرآن الكريم قد أعلى من قدر الأم، بل وجعل شكر الله مقرون بشكر الوالدين، حتى يتقبل الله من الإنسان أعماله.

اقرأ أيضا|دورات تدريبية لرواد المركز الثقافى بطنطا

وتابع "عمار" قائلا: "بر الوالدين يعادل تماماً الجهاد في سبيل الله، كما أنه سبب في غفران الذنوب"، وأضاف أن عظماء الدنيا هم نتاج رعاية وحفظ أم، ومنهم: الامام الشافعي، والإمام أحمد بن حنبل، والإمام البخاري، عالم الحديث الأشهر، الذي كانت أمه تقوم الليل الحاحا على الله ليشفي لها ابنها من فقد البصر، حتى استجاب الله دعائها، ورد للإمام البخاري نظره وأن التاريخ يذكر العديد من قصص بطولات الأمهات.

وشدد الدكتور هاني دنيا، نقيب الصيادلة بالغربية، على أن دور المرأة المصرية بات هاماً جداً داخل المجتمع، وأصبح لها الكثير من الأدوار في صناعة شباب اليوم وقادة المستقبل، كما أنها أصبحت شريك في صناعة القرارات المصيرية للدولة، مع دورها في عمليات التنمية والبناء.
و أكدت آمال أبو باشا مؤسسة صالون أبو باشا الثقافي بالغربية ، أن المرأة  تقلدت الكثير من المناصب وحصلت على الكثير من حقوقها والمكاسب، خاصة في الفترة الراهنة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إلا أن دورها الأساسي يكون داخل البيت، وعليها عبء ثقيل تجاه أسرتها وأولادها على وجه الخصوص.


وضمت الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية التي شاركت فيها مواهب محافظة الغربية بالغناء والشعر، ومنهم: الموهبة الشابة آية المليجي، والطفلة الصغيرة لقاء عطيه، فيما اختتم فقرات الاحتفالية المطرب والفنان محمد حامد،
وتم خلال الاحتفالية افتتاح  معرض فني للعديد من اللوحات والرسومات لمواهب القصر، التي تضمنت  مشاهد مختلفة لتضحيات الأم المصرية.

وشهدت الاحتفالية توزيع شهادات التقدير على العديد من الأمهات المشاركات في الاحتفالية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة