عيد الأم
عيد الأم


عيد الأم| سألنا «ست الحبايب» عن أشهر جملة بتقولها لما بتزعل من أولادها؟| فيديو   

أمنية فرحات

الأحد، 20 مارس 2022 - 10:38 م

 

يأتي يوم 21 مارس من كل عام، حاملا معه مناسبة سعيدة لكل أم في مصر والوطن العربي، حيث يتم الاحتفال بعيد الام في هذا الوقت من كل عام،

 

ويحرص الابناء على الاحتفال بالأمهات وسط مشاعر من البهجة والفرحة، وتعبير عن الحب والإمتنان والتقدير لكل أم قضت عمرها في إسعاد أبنائها، يقدمون الهدايا المختلفة والورد .

 

وفي هذه المناسبة نتذكر أن الأم في كل بيت مصري ، يلازمها بعض المقولات التي تضفي البهجة بين أبنائها وكذلك عبارات اللوم والعتاب التي ترتبط دائما في أذهاننا عن كل أم و التي تتميز بها الأم المصرية على وجه الخصوص، ولا يخلو أي منزل من هذه الجمل التي اثبتت تشابه التصرفات والعبارات في كل البيوت وهي تكون في بعض الأحيان عبارات بين التهديد والوعيد وأحيانا تكون نوع من الحزم والغضب لتنصح أبنائها وتحافظ على أسرتها .

 

ومن أبرز هذه العبارات التي  ترددها الأمهات المصرية دائما "   ابقى قابلني لو فلحت،  هسيبلكم البيت وامشي ومحدش هيعرفلي طريق، لو قومت وجبتهولك ؟،  مليش حظ في ولادي، وغيرها من العبارات الأخري التي تصاحب الام المصرية في حياتها اليومية في تعاملها مع أبنائها.

 

رصدت كاميرا " بوابة أخبار اليوم " في جولة ميدانية رأي الأمهات في هذه العبارات، وهل هذه العبارات تعبير عن الحب ام مداعبة للأبناء أم تهديد  من أجل التربية؟. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة