الخشت يتفقد مقر جامعة القاهرة الدولية
الخشت يتفقد مقر جامعة القاهرة الدولية


«الخشت»: برامج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل

«القاهرة الدولية» خطوة نحو جامعات «الجيل الرابع»

مصطفى محمد عبده- حسن سليم

الأحد، 20 مارس 2022 - 11:54 م

تدخل جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر مراحلها الأخيرة بعد إنجاز العديد من المراحل الإنشائية، وفقًا للجدول الزمنى المحدد، واقتراب انتهاء المرحلة الأولى منها لتصبح أول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية، خاصة مع إعداد برامج دراسية فى تخصصات مختلفة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، وتلبى الحاجة الوظيفية فى المشروعات القومية المصرية، وتقدم خريجًا بمواصفات عالمية.


وتفقد د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مقر الجامعة الدولية، للوقوف على آخر تطورات أعمال الإنشاءات، واستمع إلى شرح مفصل عن أعمال الإنشاءات التى تمت ونسب الإنجاز المتحققة حتى الآن، تمهيدًا لافتتاح الجامعة قريبًا بعد إنجاز مراحل كبيرة من عمليات الإنشاء.


وأكد الخشت حرص الجامعة على الانتهاء من مشروع الجامعة الدولية على الوجه الأكمل باعتبارها أحد أهم المشروعات الكبرى، والتى تهدف لخلق كيان أكاديمى عالمى جديد يحقق التكامل بين التعليم والبحث العلمى واستغلال المعرفة.


وأشار إلى أن الفرع الدولى يعتبر خطوة فى طريق الانتقال نحو جامعات الجيل الرابع عبر الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمى، والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح أن الجامعة تسعى أن يحقق الفرع الدولى التميز العلمى والبحثى من خلال تحقيق التوأمة والشراكة، وإنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة، وتقديم خريجين متميزين ذوى قدرة تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

اقرأ ايضا |  جامعة أسيوط تبحث حلول للمشكلات المرورية بمحيط الحرم الجامعى 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة