صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 طرق لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة

سارة شعبان

الإثنين، 21 مارس 2022 - 10:02 ص

مع ارتفاع سعر الوقود بشكل كبير حول العالم، أصبح من الضروري اعتماد طرق تساعد السائقين حول العالم، على توفير الوقود خلال قيادة سياراتهم.

لذا قد تكون هناك بعض الطرق البسيطة، التي يجب القيام بها للحفاظ على الوقود لتوفير المال قدر الإمكان في تنقلاتك اليومية، وذلك حسب ما ذكره موقع «thedailycrisp».

اقرأ أيضا : التعرض المفرط للرصاص قد يؤدي إلى تلف الكلى والدماغ

1ـ اجعل سيارتك أكثر ديناميكية هوائية.

سيساعد وجود الهواء على الانزلاق على طول جسم السيارة بدلاً من إبطائه عن طريق الدخول إليه والتسبب في السحب، كما أنت بحاجة إلى أن تكون السيارة ناعمة بقدر الإمكان حتى لا تسبب أي "سحب" وتستهلك المزيد من الوقود، وأنه من الممكن أيضًا إزالة رف السقف (إذا كان لديك واحد) أو أي شيء موجود على سطح السيارة ، وهذا سوف يسبب الكثير من المقاومة التي ستحتاج مرة أخرى إلى مزيد من الوقود.

2ـ  تنظيف السيارة

كلما زاد الوزن الإضافي الذي تضيفه للسيارة ، زادت سرعة استهلاكها للوقود،  تقريبًا ، كل 90 كيلوجرامًا إضافية تزيل حوالي 1.6 كيلومتر من كفاءة الوقود. لذا ، امنح صندوق سيارتك ترتيبًا جيدًا وقم بإزالة أي شيء لا تحتاجه (لا يشمل ذلك مجموعة الإسعافات الأولية أو صنبور إطفاء الحرائق بالطبع) ، ولكن صندوق القمامة غير المرغوب فيه الذي كنت تخزنه.

3ـ  تجنب حركة المرور قدر الإمكان 

أعلم أننا جميعًا نكره حركة المرور تقريبًا أكثر مما نكره هذا التضخم المستمر في الأسعار ، وسنتجنب ذلك إذا استطعنا، ولكن الآن لديك سبب آخر لبذل قصارى جهدك حتى لا تتعثر في حركة المرور، وفي كل مرة تتوقف فيها وتبدأ في حركة المرور، تحتاج سيارتك إلى الترس الأول وكمية هائلة من الوقود لتحركها مرة أخرى، حتى لو بدأت على الترس الثاني، فلا يزال الأمر غير أفضل بكثير، وأيضًا ، لا يعد إيقاف تشغيل المحرك وتشغيله مرة أخرى خيارًا أفضل نظرًا لأن سيارتك تستخدم نفس كمية الوقود تقريبًا لبدء التشغيل مرة أخرى التي كانت ستحصل عليها إذا بقيت في حركة المرور لمدة 30 ثانية.

4ـ تحسين أسلوب القيادة

التعامل القاسي مع السيارة، التسارع السريع، زيادة السرعة، اختيار السرعة الخاطئ، فيمكن للمركبة السيئة القيادة أن تزيد من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20٪ في بعض المركبات.

5ـ حالة العجلات

يتم نقل كل العمل الذي يقوم به المحرك إلى العجلات حتى تتحرك السيارة للأمام، لذا يجب أن تكون العجلات في حالة ممتازة.

في حالة وجود أي خلل في هيكل الإطار، أو زيادة أو خلل في مستوى الضغط، فإنها تولد عملا إضافيا للوقود.

إذا كانت الإطارات ذات جودة رديئة، فسيكون من الصعب أيضا توفير الوقود.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة