السيدة صبرية محمد الجبالي
السيدة صبرية محمد الجبالي


الحاجة صبرية.. حكاية سيدة مكافحة لقبها أبناء العتبة بـ«أم الكل»| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 10:30 ص

كافحت وربت، ولم تتأخر بشيء عن أي شخص يحتاج المساعدة، سواء كان ذلك الشخص ابنا لها، أو جارا، أو ابنا لمنطقتها.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الحاجة صبرية.. حكاية سيدة مكافحة لقبها أبناء العتبة بأم الكل»، حيث قالت إحدى أهالي المنطقة: "هي اللي شالتني ووقفت معايا بعد وفاة زوجي رحمه الله .. مشفتش ام زيها".

وقالت سيدة أخرى: "الحاجة صبري مربياني، هي أمي، ربنا عوضني بها لما أمي ماتت"، وقال مواطن أخرى، إنه تربى على حلة العدس التي تبيعها الحاجة صبرية: "هي اللي مربيانا وبتتعامل معانا على إنها عيالنا، إحنا بنشتغل ببركة طبق العدس بتاعها، ومخليانا نعتمد على نفسنا".

من جهتها، قالت السيدة صبرية محمد الجبالي، إنها تعمل في منطقة العتبة منذ وفاة زوجها، حيث تعمل في الصيف، ببيع الجبنة والفول والبطاطس ومسقعة الفرن، ولا تبيع إلا وجبات العدس في الشتاء، موضحةً أنها كانت تبدأ عملها في الساعة الثانية فجرا، إلا أن تعبها أجبرها على بدء العمل من الساعة رابعة فجرا.

وأوضحت: "انا مسمعة والحمد لله إن لقمتي نضيفة وكويسة، ومقدرش أقول بعمل طبق العدس ازاي، لأن ده سر المهنة، وأنا لدي من العمر 83 سنة .. ربنا مقويني، وبيقول اسعى يا عبد وأنا معاك، ولدي 4 أبناء وابنتين، ووالدهما توفى منذ 35 سنة، وأحمد الله أنني استطعت تربيتهم من شقايا، وزوجتهم من شقايا".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة