الحاجة هدى
الحاجة هدى


الحاجة هدى.. حكاية سيدة مكافحة من شوارع مصر المليئة بالصبر والأمل | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 10:35 ص

قالت الحاجة هدى، إن لديها من العمر 66 سنة، وتبيع أدوات المحال مثل شوايات الفراخ والشاورمات وشوايات السمك، لافتة إلى أنها تعلمت أصول المهنة من والديها وجدها وشقيقها وخالها وعمها.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الحاجة هدى .. حكاية سيدة مكافحة من شوارع مصر المليئة بالصبر والأمل".

وأضافت، أنها ربت وعلمت الصنايعية الذين يعملون معها، مؤكدةً أنها تحب المنطقة التي تقطن فيها؛ لذلك فإن أهلها يحبونها: "بقوم الساعة 8:30 الصبح، وممكن أروح الساعة 9 أو 10 الصبح على حسب ظروف المحل، وتعبانة وعندي 6 غضاريف في ضهري، بس الشغل بقى في دمي ومقدرش أسيبه أو أقعد، وربنا يكفينا شر القعاد ويجعلنا شغالين طول عمرنا".

وأشارت، إلى أن السوق علمها حب الناس، والتعامل الجميل والكلمة الطيبة، مؤكدةً: "الناس كلها عارفاني ومفيش مرة كلمت فيها كلمة وحشة، الزبائن أول حاجة بيشكروني ويحبوني، وبعد ما يشتروا بيبوسوني من راسي، بسبب التعامل الحلو".

وقال أحد العاملين معها، "إنه يعاونها منذ 13 سنة، ويحبها مثلما يحب واحدته تماما: طمش بتعاملني إني صنايعي، لكن أنا صاحب المكان والدنيا كلها عندها، غلاوتها من غلاوة أمي".

من جهته، قال سائق في الموقف: "بقالي أكتر من 25 سنة، الحاجة هدى سيدة طيبة ومحدش يقصدها في حاجة وتقوله لأ".

أما نورا ابنة الحاجة هدى، فقالت: "ربنا يخليها لنا وميحرمناش منها، وكل الناس بتحبها عشان هي سيدة طيبة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة