العثورعلى ذهب هتلر المفقود
العثورعلى ذهب هتلر المفقود


العثور على ذهب هتلر المفقود على متن حطام سفينة في بحر البلطيق| صور

سارة شعبان

الإثنين، 21 مارس 2022 - 12:10 م

صُدم علماء الآثار عندما اكتشف الغواصون ذهب هتلر المفقود على متن حطام سفينة في بحر البلطيق.


ادعى غواص بريطاني أنه وجد الملايين المفقودين الذين ينتمون إلى طاغية ألمانيا في زمن الحرب مخبأ ويعرف باسم "ذهب هتلر المفقود"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "إكسبريس".

 

اقرأ أيضا: عيد الأم 2022.. فكرة دعا إليها علي ومصطفى أمين واختارا لها بداية الربيع

تم الاكتشاف على عمق 450 مترًا في بحر البلطيق على متن سفينة فيلهلم جوستلوف، التي أغرقها السوفييت في يناير 1945 مما أسفر عن مقتل 9500 على متنها.

 

وزعم فيل سايرز، أن مشغل راديو على متن السفينة يُدعى رودي لانج قال إنه رأى الصندوق المصنوع من الذهب.

 

وأضاف: "نعلم من الحسابات المباشرة أن حمولة كاملة من الشاحنات ظهرت بجانب السفينة ونقلت شحنة ذات إجراءات أمنية مشددة على متن السفينة".

 

ويقول: "هذا كله من روايات الناجين في الليلة السابقة للإبحار".

 

 

وأضاف: "لم يكن يعرف ما الذي تم أخذه في البداية، ولكن لم يكن ذلك حتى عام 1972 عندما التقى بناجي آخر، كان أحد الحراس الذين تم تكليفهم برعاية الذهب وكشف ما كان في تلك حالات".

 

 

بالنظر إلى حالة الحطام في عام 1988، فإن كل ما كان على متنه سيضيع تمامًا تحت كومة من الألواح المعدنية الضخمة.

 

 

فخلال الحرب العالمية الثانية، ابتليت الغواصات الألمانية النازية بالمحيط الأطلسي، وأغرقت أكثر من 1500 سفينة تابعة للحلفاء، كان العديد منها ينقل الإمدادات الحيوية إلى بريطانيا من أمريكا الشمالية والإمبراطورية.

 


ردت قوات الحلفاء خلال هذه الفترة وأغرقت أكثر من 600 غواصة ألمانية، ومع ذلك فإن الغارقة التي ادعى ميكلوس أنها عثرت عليها لم تكن مجرد غواصة ألمانية ، بل كانت واحدة من أسطول معدّل بشكل خاص من تسع سفن لتهريب البضائع في أعماق البحار تم تشييدها قرب نهاية الحرب.

 

 

اكتشف السيد سايرز السفينة في البداية في ذلك العام ، وقال إنه يعتقد أن الذهب بقي بجانب السفينة لأن القضبان عبر النوافذ تشير إلى وجود "غرفة قوية" لتخزين الأشياء الثمينة ، بما في ذلك الذهب.

 

 

يقول إن الهيكل تحطم تمامًا وترك في كومة في قاع البحر - مما ترك الصناديق مدفونة أدناه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة