الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


القباج: المرأة المصرية نموذج مختلف وتركيبة غريبة.. والرئيس رجع مكانتها

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 12:28 م

 

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن السيدة المصرية نموذج مختلف وتركيبة غريبة، حيث تجمع بين العاطفة والقوة، بالإضافة إلى الإصرار الذي نما بداخلها بسبب إصرار مصر كلها.

وأضافت القباج، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد مكانة المرأة ومنحها مساحة فضاء واسع للمشاركة وإثبات نفسها، وهو ما عزز الكثير من الأشياء الرائعة بداخلها.. المرأة المصرية شعرت بأن هناك فرص كثيرة متاحة أمامها يجب أن تستغلها لصالح أسرها وبلدها بشكل عام".

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن "كفاح نساء مصر جزء من الثقافة المصرية والبيئة المصرية.. مصر بلد كبيرة ومش سهلة، وعدد سكانها يتخطى الموارد المتاحة، وبالتالي فإن هناك أزمة تستدعي التفكير في الحلول، ولا يجب أن نلقي بكل العبء على الحكومة أو نترك قطاعات دون مساعدة".

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها عندما سافرت الصين، فوجئت بأن المواطنين هناك كانوا يعملون في الساعة الرابعة والنصف من الصباح الباكر بمنتهى النشاط: "المسألة محتاجة إننا نفوق ونصحى لأن في مشكلة قدامنا ودي مفيهاش عاطفة، وأقدر التعاليم الدينية، والولد بييجي برزقه، لكن لازم نعقلها، والعدد لازم يبقى محكوم وخصائص المواطن لازم تبقى محكومة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة