صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احتفالات غريبة بـ«عيد الأم».. شراء ورد إلزامي ومنع السيدات بأي مهام منزلية

مي سيد

الإثنين، 21 مارس 2022 - 12:54 م

في شهر المرأة ومع حلول اليوم السنوي للأمهات «عيد الأم 2022»، تخرج الطرق المختلفة للاحتفال بها ومحاولة إسعادها، بعد رحلة شقاء في تربية الأطفال وتقديم الكثير من التضحيات والاهتمام  .

 

 وتحتفل أكثر من 40 دولة حول العالم بهذا الحدث المهم فليس بغريب أن تجد بعض البلاد لهم طرق خاصة في الاحتفال، ما دفع موقع «سيرينا» دول حول العالم لها تقاليدها الخاصة في الاحتفال بعيد الأم .

 

ففي الهند يتم الاحتفال بعيد الأم في الأسبوع الثاني من شهر مايو وليس في مارس، مثل معظم الدول ولهم تقاليد خاصة لمظاهر الاحتفال مثل أن شراء الورود الملونة للأم أمر إلزامي.

 

كما تمنع الأم من القيام بأي نشاط منزلي في هذا اليوم حتى تشعر براحة ويجب على الأبناء بأنفسهم القيام بكل واجبات الأمومة من طبخ وتنظيف المنزل وشراء أغراض المنزل حتى يشعروا بتعب الأم .

 

أما في تايوان فإن الاحتفال عيد الأم يعد مقدسا ودينيًا لأن تم ربطه بنفس تاريخ عيد ميلاد بوذا لذلك له مظاهر مقدسة واحتفالات مخصصة له من كرنفالات عالمية وأيضا يحتفل به في شهر مايو .

 

وإلى أوروبا؛ حيث تحتفي السويد بعيد الأم في شهر مايو، والأمر الطبيعي أن يجلب الأطفال لأمهاتهم الزهور والهدايا ولكن الأمر الثاني أن ترسل الحكومة السويدية الأمهات التي لديهن أطفال رضع لرحلات صغيرة للاستجمام .


 
وفي مايو أيضًا، تشهد اليابان احتفالات بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من مايو، وهناك طقوس خاصة حيث يتم جمع جميع الرسومات التي قام الأطفال برسمها لأمهاتهم وعرضها في معرض كبير بمناسبة عيد الأم .

 

 المكسيك أيضًا تحتفل بعيد الأم في شهر مايو وتقوم الدولة المكسيكية بتنظيم كرنفال شعبي في الشوارع لتقديم الهدايا للأمهات .وهناك كذلك باكستان التي تحتفل بعيد الأم باحتفالات ضخمة في جميع أنحاء البلاد وبرامج تلفزيونية مخصصة لهذا العيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة