صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا: 90 ألف إصابة جديدة بكورونا بالمتوسط منذ رفع القيود الصحية

رويترز

الإثنين، 21 مارس 2022 - 03:56 م

سجلت فرنسا ما يقرب من 90 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في المتوسط خلال الأيام السبعة الماضية،‭‭ ‬‬مما يمثل زيادة 36 في المئة عن الأسبوع السابق عندما رفعت الحكومة معظم إجراءات البروتوكول الصحي لكوفيد-19 قبل فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية.

وبلغ عدد الحالات الجديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية والتي تم نشرها أمس الأحد 81283 مما دفع المتوسط المتحرك لمدة سبعة أيام إلى 89002 حالة مقارنة بما يزيد عن 60 ألف حالة جديدة فقط في المتوسط قبل أسبوع واحد. كما وصل عدد الحالات لكل 100 ألف إلى أعلى مستوى منذ 18 فبراير.

وقررت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 14 مارس، رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 استنادا إلى مؤشرات إيجابية. ويسعى ماكرون للفوز برئاسة جديدة في الانتخابات التي ستجرى خلال أقل من ثلاثة أسابيع تليها انتخابات تشريعية في وقت لاحق من العام.

ويشير رفع القيود إلى أنه لم يعد لزاما على الناس في فرنسا وضع الكمامات في الأماكن المغلقة باستثناء وسائل النقل العام والمستشفيات والمرافق الطبية الأخرى. كما رفعت فرنسا شرط تقديم ما يفيد بالحصول على اللقاح في أماكن مثل الحانات ودور السينما. وانخفضت حالات الدخول الجديدة إلى المستشفيات، والتي ينظر إليها وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران على أنها مؤشر رئيسي.

اقرأ أيضًا: الجارديان: أسعار الغاز أحدث مشاكل «رئاسة بايدن الملعونة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة