عيد الأم
عيد الأم


في عيد الأم.. رسائل مؤثرة

«ما تزعليش.. بحبك».. رسائل الشباب للأمهات في عيدهن| فيديو 

مايكل نبيل- محمد علام

الإثنين، 21 مارس 2022 - 04:19 م

 تحتفل مصر وعدة دول حول العالم اليوم 21 مارس بعيد الأم ، الذي يتزامن مع حلول فصل الربيع وهو فصل العطاء والصفاء والخير ، ويختلف موعد الاحتفال بعيد الام من دولة لأخرى .
 

ويحرص الابناء في هذا اليوم على تقديم  الهدايا والورود لامهاتهم تعبيرا عن حبهم وتقديرهم لمن أفنت عمرها في إسعادهم و تختلف الهدايا من شخص لأخر، ولكن المضمون في حد ذاته يكون واحد.


وفي هذه المناسبة السعيدة ، تجولت كاميرا " بوابة أخبار اليوم " لسؤال الشباب والفتيات . في عيد الأم تقول إيه لوالدتك؟ 

وتعد مصر من أول الدول العربية التي احتفلت بعيد الأم، وكان أول احتفال بهذه المناسبة سنة 1956، و بدأت القصة عندما كان الصحفي الكبير مصطفى أمين، يدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووجد أن الشعب الأمريكي يقوم بعمل احتفال سنوي للأم في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 9 مايو من كل عام.

ففكر «أمين» في حال المرأة المصرية، ووجد أنها جديرة بتخصيص يوم للاحتفال بمجهودها وعطائها الدائم، وبالفعل حاول أن ينشر هذه العادة السنوية عن طريق كتاب من تأليفه باسم «أمريكا المبتسمة»، وكان ذلك بداية من عام 1943، في محاولة لانتقاء الثقافات الإيجابية الموجودة في المجتمع الأمريكي ونقلها للمجتمع المصري، ومن ضمنها عيد الأم.

وفي عام 1956 نجح «أمين» في الاحتفال بأول عيد الأم يوم 21 مارس، وتحديدا أول أيام عيد الربيع، وأصبح فيما بعد العيد الرسمي للأم ومن هنا انتقل عيد الأم لجميع الدول العربية في الشرق الأوسط.


إقرأ أيضا .. عيد الأم| سألنا «ست الحبايب» عن أشهر جملة بتقولها لما بتزعل من أولادها؟| فيديو   

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة