فاعليات الاحتفال بجائزة الأم المثالية
فاعليات الاحتفال بجائزة الأم المثالية


أنشطة وحدات التضامن الإجتماعى في عيد الأم

أسماء السروجي

الإثنين، 21 مارس 2022 - 04:42 م

استقبلت الدكتورة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بمحافظة بورسعيد، اليوم ميرفت ميخائيل عويضة، الحاصلة على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، وذلك بالديوان العام للمديرية.

وتقديم التهنئة لها بتتويجها باللقب، وأكدت أن المديرية حينما وقع اختيارها عليها، كانت مؤمنة بأن قصة كفاحها مُلهمة وتستحق هذا اللقب.


وأكدت على فخرها وأبناء المحافظة بتمثيل هذه السيدة  فى حفلات التكريم الجاري الإعداد لها من قبل وزارة التضامن، والاحتفال الرئاسي الرسمي.


وقدمت سوسن حبيش الشكر للأم المثالية على كفاحها خلال الـ 14 عامًا فى تربية ابنائها ورعايتهم ماديًا ومعنويًا، حتى وصلت بهم إلى أعلى الدرجات العلمية، فى نموذج يؤكد قدرة المرأة المصرية وتحديها للظروف الحياة، وإصرارها على تحقيق الحلم.


كما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، فوز أمل حسين محمد السيد دياب 53 سنة، بجائزة الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا . نظرا للمحطات الصعبة التي عاشتها هذه السيدة والتى حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة المنيا عقب إعلان الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، أمس الأحد، من قبل وزارة التضامن.


وكان من أبرز المحطات التى واجهتها في عام 2014، حين توفى زوجها فى حادث غرق العبارة الشهير بمركز سمالوط أثناء تشييع جنازة، وكان من بين 22 شخصًا ماتوا غرقا ولم يتم العثور عليهم حتى اليوم، ما دفع آمال حسين لتحمل مشاق الأسرة كونها أم لثلاث أولاد صغار في ذلك الوقت  و عملها كمدرسة بإحدى مدارس سمالوط.


وتضيف: “أنها عاشت أسوأ حياتها بعد وفاة زوجها حيث ان راتبها ومعاش زوجها  كانا لا يكفي احتياجات الأسرة خاصة ابنها المريض لكنها أصرت على مواصلة الكفاح من أجل تربية أبنائهم وتعليمهم حتى تخرجت ابنتها الكبرى من كليه الصيدله والثانى من كليه الحاسبات والمعلومات والثالث أحمد المقيد بالسنة النهائية بإحدى كليات. 


وفي سياق متصل يشهد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي  والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، لعدد من الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والمدن والأحياء ،حفل تكريم الأم المثالية على مستوى الديوان العام. 


حيث فازت هناء  بسيوني ، من مدينة كفرالزيات، بلقب الأم المثالية بمحافظة الغربية على مستوى الجمهورية، وهي تبلغ من العمر 55 سنة، وأرملة منذ 7 سنوات حاصلة على مؤهل ثانوية عامة ولديها ثلاثة أبناء، وهى كريمة قارئ الإذاعة والتليفزيون الراحل الشهير الشيخ محمد عبدالعزيز حصان.

موضحة أنها بدأت قصة كفاح منذ بداية زواجها حيث لم يوفق الزوج فى أى عمل حر، مما أدى إلى تراكم الديون فقامت ببيع ذهبها لمساعدته ولكن باءت كل المحاولات بالفشل، مما اضطر الزوج للعمل بالخارج.


كما شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف فعاليات احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2022، والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسط إجراءات احترازية مشددة، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي.مسابقة الأم المثالية بتكريم الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية وهن: شيماء السيد فرج الله بكلية تكنولوجيا التعليم، نجلاء سيد حسان بكلية العلاج الطبيعي، منى عبدالوهاب بالمدن الجامعية، أسماء صابر قاسم بكلية السياحة والفنادق وفاء محمد محمود .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة