جانب من احتفالية عيد الأم لأسر النزلاء والمفرج عنهم بمركز الإصلاح والتأهيل
جانب من احتفالية عيد الأم لأسر النزلاء والمفرج عنهم بمركز الإصلاح والتأهيل


وفد أفريقي: مصر تطبق أعلى معايير حقوق الإنسان مع «نزلاء الإصلاح»| فيديو

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 21 مارس 2022 - 04:52 م

نظم قطاع الحماية المجتمعية، احتفالية بمقر مركز الإصلاح والتأهيل «وادي النطرون»، بمناسبة عيد الأم وقرب حلول شهر رمضان، لأسر النزلاء والمفرج عنهم، وعدد من نزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث شهدت حضور عدد من الشخصيات العامة، وتم توزيع هدايا عينية على نزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل احتفالا بهم بهذه المناسبة. 

شهدت الاحتفالية التي أقيمت تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، واللواء حسام عبد العزيز مدير الإدارة العامة لمباحث القطاع، عرضًا لمواهب النزيلات الفنية، التي يحرص قطاع الحماية المجتمعية، على تطويرها وتنميتها من خلال برامج تدريبية متخصصة، يشرف عليها خبراء متخصصين في هذا المجال، وتندرج تحت برامج الإصلاح والتأهيل. 

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات، إن المنظومة العقابية في مصر اختلفت تمامًا، خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الفلسفة العقابية أصبحت للتأهيل والتدريب وللتعليم. 

وتزامنًا مع الاحتفالية، جاءت زيارة لعدد من الكوادر الأمنية الأفريقية، لمركز الإصلاح والتأهيل «وادي النطرون»، تفاعلوا خلالها مع الأجواء الاحتفالية، حيث أشادوا بالجهود المبذولة من جانب وزارة الداخلية، لتطبيق منظومة السياسة العقابية الحديثة، والارتقاء بالرعاية ومراكز الإصلاح والتأهيل المنشأة حديثًا، بأعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان. 

وأعرب وفد الكوادر الأمنية الأفريقية، عن سعادتهم وشكرهم لوزارة الداخلية، لتحسين وتسهيل حياة النزلاء، داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث أكدوا أنه من الرائع رؤية النزيلات يحتفلون بعيد الأم، ويستقبلن عائلتهن في هذه المناسبة، وأن نرى النزيلات تلعبن مع أطفالهن، مؤكدين رضاهم وسعادتهم بما تحققه الدولة المصرية من تطور. 

وأعرب عدد من نزيلات مركز الإصلاح والتأهيل «وادي النطرون»، عن سعادتهم برؤية أطفالهن وأسرهن في تلك المناسبة، مؤكدين أنهم شعروا بروح الأسرة وكأنهم في منازلهم، ووجهوا الشكر لوزارة الداخلية، على ما تقدمه لهن من رعاية على كافة المستويات. 

وقامت الوزارة بتوزيع مساعدات عينية عن النزيلات وأسرهم والمفرج عنهم، تحت مظلة مبادرة «كلنا واحد»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمناسبة احتفالات عيد الأم، وشهر رمضان المبارك. 
 

اقرأ أيضا:  «وادي النطرون» يستقبل أعضاء اللجنة العليا للإصلاح التشريعي | فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة