الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


مدبولي: سيتم عرض حزمة تحفيزية للبورصة المصرية للعمل على إنعاشها الفترة المقبلة

محمد البنهاوي

الإثنين، 21 مارس 2022 - 08:11 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت بعض الإجراءات لتشجيع الصناعة وحركة الإنتاج مثل تثبيت الدولار الجمركي لـ16 جنيها للسلع الأساسية حتى آخر أبريل الحالي، وسيتام مراجعة هذا الأمر مجددًا خلال الفترة المقبلة. 

 وتابع "مدبولي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع محافظ البنك المركزي على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية ستتحمل الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات عن القطاعات الصناعية، بتكلفة إجمالية تقدر بـ4 مليارات جنيه، وسيتم عرض حزمة تحفيزية للبورصة المصرية للعمل على إنعاشها الفترة المقبلة.

وطمأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين ومجتمع رجال الأعمال المصري والأجنبي، قائلًا: "مصر قادرة بإذن الله على المرور من هذه الأزمة الغير مسبوقة مثلما حدث مع أزمة كورونا، والحكومة مهتمة بالحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي، واتخاذ كافة السياسات والقرارات التي تضمن ذلك".

 وتابع ، أن هناك متابعة من القيادة السياسية لاتخاذ كل الخطوات لإدارة الأزمة الحالية، مضيفاً "وضعنا كل السيناريوهات للتعامل مع الأزمة الحالية، والأولية القصوى الحالية هي ضمان توافر كل السلع الاساسية، وعدم تأثر سوق العمل، والمرونة في التعامل مع هذه الأزمة حتى تنتهي"، لافتَا إلى أن مصر لديها خطط لسرعة التعافي والخروج من هذه الأزمة، والعودة  قدما في تنمية مصر. 

إقرأ أيضاً .. مدبولي: المواطن الذي يحصل على 2500 جنيه شهريًا لن يدفع أي ضرائب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة