شكري يلتقي نظيره القيرغيزستاني
شكري يلتقي نظيره القيرغيزستاني


شكري يلتقي نظيره القيرغيزستاني لتعزيز سبل التعاون المشترك 

مي حجي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 10:56 ص

التقي وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩  وزير خارجية قيرغيزستان "رسلان كازاكبايف"، لبحث أوجه العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وجاء ذلك علي هامش الدورة ٤٨ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، كما لتقي وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ نظيره التونسي عثمان الجراندي، لتناول عددا من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها كما تضمن اللقاء تبادل  الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، التقى أمس الإثنين، رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال "قمر جاويد باجوا"، في إطار تعزيز العلاقات بين مصر وباكستان، وتناول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية قد بدأ جولة أسيوية شملت كلا من ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وباكستان، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بتلك البلدان الصديقة.

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وكل من الدول المتضمنة في الزيارة في شتى المجالات، بجانب تناول الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك، علاوة على بحث موضوعات تغير المُناخ، أخذا في الاعتبار الرئاسة المصرية المقبلة للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27، وحرص مصر على التشاور والتنسيق في هذا الصدد مع مختلف الأطراف.
اقرأ أيضا : وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي لتعزيز سبل التعاون المشترك 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة