جانب من الحملة
جانب من الحملة


ضبط سلع مجهولة المصدر خلال حملات لمراقبة الأسواق بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 12:06 م

اكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على  تكثيف  واستمرار الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري لضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 

ولفت المحافظ، إلى قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمراكز ( كوم حمادة - رشيد - ايتاى البارود - شبر اخيت).
 
 أسفرت عن ضبط٣٠٠ كيلو خضروات معبأه و١٠٠٠ عبوة مستلزمات إنتاج  داخل مصنع بدون ترخيص و٦٣٧٢ عبوة عصير و٢٢٨ زجاجه زيت و٢٣٠ كيلو سمن مجهول المصدر بكوم حمادة وبالمرور على المخابز بمركزى كوم حمادة وايتاى البارود تم ضبط  مخبزين قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار العجز في الرغيف الواحد ٢٤ جرام وتم غلقهم لمدة شهر  و٥ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد.

اقرأ أيضاً | محافظ البحيرة يفتتح معرض «أهلا رمضان» في كفر الدوار

ومخبزين قاموا بالتصرف في ٢٥ شيكاره دقيق بلدى مدعم زنه ٥٠  كجم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء، و٣ مخابز قاموا بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق او وجود عذر قهرى و مخبز بلدى قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير محضر عدم وجود ماكينه صرف الخبز للمواطنين بمقر المخبز وقت المرور، و٥ محاضر عدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز وعدم نظافه أدوات العجين.
‏ 
وبالمرور على مركز و مدينة  رشيد تم ضبط  مخبز سياحي غير معلن عن الأسعار. و مصنع حلواني لحيازته وتجميعه  ١٧٥  كيلو دقيق مدعم و ٦٣ كيس سكر تموينى مدعم  بدون وجه حق، وكذلك لحيازته ولأستخدامه  ١٥ كرتونه حلوى منتهية الصلاحية في التصنيع، وضبط  محلين جزارة لحيازتهم وعرضهم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكوميه ولعدم الإعلان عن الأسعار و٣ بدالين تموين لغلقهم المحال أثناء مواعيد العمل الرسمية وعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية للمواطنين، ومحل سوبر ماركت لعرضه وبيعه سجائر بازيد من السعر المقرر، ومحل لحوم مجمدة لحيازته وعرضه للبيع لحوم وسجق وكبده مجهولة المصدر، ومخبز بلدي مدعم لتصرفه في  ٧٥ شيكارة دقيق بلدي مدعم بدون وجه حق، ومحطة تموين سيارات متوقفة على العمل بدون إذن من الجهات المختصة، ومخبز بلدي لعدم وجود ماكينه صرف الخبز بالمخبز.

 وبالمرور على مركز ومدينة شبراخيت تم ضبط  ٤ مخابز  قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٥ جرام ومخبزين لانتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و٦ مخابز لعدم الاعلان عن وزن وسعر الرغيف وعدم نظافة ادوات العجين وعدم إعطاء المواطنين بون الصرف، كما تم ضبط   ١١٠٠ رغيف بلدى مدعم قام أحد الاشخاص بتجميعه بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة من إعادة بيعها
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة