صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«يويفا» يسمح بتسجيل لاعبين جدد في مسابقاته.. بعد أزمة أوكرانيا 

هبة سلامة

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 12:13 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أن بإمكان الأندية الأوروبية تسجيل لاعبين اثنين بحد أقصى من الأندية الروسية والأوكرانية للمشاركة خلال المباريات المتبقية من العام الجاري في المسابقات القارية على ضوء الأزمة الروسية الأوكرانية هذا الموسم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد سمح للاعبين والمدربين الأجانب المتواجدين في الأندية الأوكرانية والروسية بفسخ عقودهم مع فرقهم حتى يتمكنوا من الانضمام لأندية جديدة بسبب الأزمة.

وبقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمكن للاعبين الأجانب في الأندية الأوكرانية والروسية المشاركة في أنديتهم الجديدة في اللقاءات المتبقية من مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قراره رسمياً عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، وجاء كالتالي “قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي السماح للأندية بتسجيل لاعبين اثنين بحد أقصى من المسجلين في الاتحادين الأوكراني والروسي الذين تم تعليق عقودهم”.

ويمكن للاعبين المشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر في الفترة المتبقية بموسم 2021-2022.

الجدير بالذكر أن مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام في الخامس والسادس من شهر أبريل القادم “الذهاب”، والثاني عشر والثالث عشر من نفس الشهر “الإياب”، بينما ستلعب لقاءات دور ربع النهائي بمسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر يومي السابع والرابع عشر من شهر أبريل.

كان سمح الاتحاد الدولي "فيفا" في وقت سابق هذا الشهر للاعبين والمدربين الأجانب بترك الأندية الروسية والأوكرانية مؤقتا والتعاقد مع أندية جديدة بسبب الأزمة.
اقرأ أيضاً: روسيا تستأنف ضد قرارات "فيفا" و"يويفا" أمام المحكمة الرياضية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة