اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


محافظ أسوان: الملتقى الصناعي فرصة لعرض الخريطة الاستثمارية الجديدة

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 01:15 م

استعدادات مكثفة تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لانطلاق ملتقى أسوان الصناعى الأول «ASWAN EGY PROCES» فى الفترة من 24 إلى 26 مارس الجارى بمنطقة أرض المعارض.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه الذى يقام على أرض المحافظة فى القطاع الاقتصادى، ولاسيما أنه سيشهد مشاركة كبيرة لأكثر من 30 عارضًا و3 آلاف زائر مما يعتبر فرصة سانحة لعرض الخريطة الاستثمارية الجديدة وتعظيم الاستفادة من المقومات المتنوعة التى تتفرد بها عاصمة الاقتصاد الإفريقى فى تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن تنظيم الملتقى يأتى متواكبًا مع إهتمام الدولة لتنمية وتطوير محافظات الصعيد تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإحداث تنمية صناعية حقيقية، وكذا نهضة قومية جديدة لرفع القدرات وتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية الإيجابية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأن ملتقى أسوان الصناعى يعد معرضًا صناعيًا يستعرض خطوط إنتاجية وماكينات ومعدات صناعية لنماذج خاصة بالمشاريع الصغيرة ذات الجدوى الإقتصادية التى تناسب البيئة الأسوانية سوقياً وفنياً ومالياً للفترة الحالية.

كما يرتكز هذا المعرض على دراسات تفصيلية تحدد أهم المشاريع المستهدفة للشباب والخريجين فى عام 2022 حيث سيتم طرح خطوط إنتاجية لمجمعات لوجستية صغيرة للتمور ومنتجات المانجو والعصائر والنباتات العطرية، فضلاً عن معدات وتجهيزات صناعية للأسمدة وفرم المخلفات العضوية وغير العضوية.

وأكدت أنه سيتم أيضًا طرح نماذج لتصميمات ومحاكاة كاملة لمعدات التعبئة والتغليف وتصنيع أدوات البلاستيك والكرتون والطباعة وغيرها، بجانب إستعراض العشرات من الخطوط الإنتاجية والنماذج لبرشورات والتصميمات لمنتجات وخدمات استثنائية بما يمثل كيانًا صناعيًا مناسبًا لشباب الخريجين.

اقرأ ايضا|محافظ أسوان يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة