احتفالية اليوم العالمي للمياه
احتفالية اليوم العالمي للمياه


تحت شعار كل نقطه بتفرق 

راشد: اليوم العالمي للمياه فرصة لرفع درجة الوعي لترشيد الاستهلاك| صور

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 01:25 م

نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه تحت شعار «كل نقطة بتفرق»، لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الاحتفال باليوم العالمي للمياه يُعد فرصة جيدة لرفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه وكيفية المحافظة عليها، مشيرًا إلى أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة، من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين، بالإضافة إلى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى.

وأشار «راشد» إلى إن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه تؤدي إلى ارتفاع نسبة فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى.

وشهد محافظ الجيزة فعاليات اصطفاف لعدد من معدات شركه مياه الشرب والصرف الصحي مؤكدًا على ضرورة ان تكون المعدات على جاهزية تامه للدفع بها في أي وقت والتعامل مع أي أحداث طارئة. 

ومن جانبه، أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة لديها معدات تطهير وصيانة للشبكات تفي باحتياجات محافظة الجيزة وهناك خطة تطهير سنوية يتم تنفيذها بانتظام من خلال فرق الصيانة إلى جانب تخصيص فرق للاستجابة الفورية للشكاوى الواردة من المواطنين مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة بها 70 ألف كم طولي شبكات مياه بالإضافة إلى حوالي 7 آلاف كم شبكات صرف صحي بالإضافة إلى الوصلات والشبكات الفرعية. 

حضر الفعاليات إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وممثلي شركه مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس حي العمرانية.

اقرأ ايضا|محافظ الجيزة يطالب بقطع وصلات المياه الخلسة وترشيد مياه الشرب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة