السفير حسام زكي
السفير حسام زكي


الجامعة العربية: زيارة البطريرك الماروني تاريخية وتحمل دلالات كثيرة

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 02:19 م

وصف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أن لقاء أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس بالتاريخي.

وأضاف زكي في تصريحات لـ «الأخبار» أنه لأول مرة يزور البطريرك الماروني  الجامعة العربية وهذا يحمل دلالات مهمة وكبيرة وهي التمسك بالهوية العربية للبنان بوضوح وهو أمر في غاية الوضوح فزيارة الجامعة العربية هي رمز لعروبة لبنان وإنتماءه العربي و دلالة واضحة على تمسكه الكبير بعروبة البلد.


وأضاف أنه تم الحديث على أوضاع لبنان وكيف يمكن مساعدة لبنان للخروج من أزمته الحالية وكان هناك أكثر  موضع دار فيه الحديث حول الازمات التي يواجهها لبنان السياسية والإقتصادية.

وأكد أنه تلاقت الرؤي بين الجانبين، والأمين العام أيد دعوة البطريرك الراعي بخصوص تحييد لبنان من أزمات وصراعات المنطقة لمصلحة لبنان والسلم الأهلي والاستقرار فيه.

اقرأ أيضا | الأربعاء.. انعقاد مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي برئاسة مصر

وأشار زكي إلى أن الامين العام تحدث عن أهمية الانتخابات والاستحقاق الإنتخابي القادم فى أنه يفتح الطريق أمام شكل من أشكال الاستقرار والتعافي الاقتصادي والاتفاق مع صندوق النقدالدولي .

ووصف اللقاء بالجيد جدا وأنه أعقبه  جولة في الجامعة العربية .

وحول طلب مساعدة الجامعة فى بعض الأمور  وأكد الامين العام أن الجامعة سوف تستمر فى مساعدة لبنان  وكل ما يطلبه من أجل تحقيق الأهداف التى تتمثل في تحقيق السلم الاهلى وفتح الطريق أمام أمام التعافي الإقتصادى وهي أمور صعبة وتأخذ وقتا والجامعة كما عهدها لبنان تواكبه في كل أزماته وستستمر في هذا الجهد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة