جانب من الحدث
جانب من الحدث


بحضور وزيري الطيران والبيئة.. بدء الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية

حنان عز الدين

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 03:44 م

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي للاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية  بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحت رعاية المنظمة العالمية للارصاد الجوية، وبحضور الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة .


وتقام الاحتفالية هذا العام تحت شعار: (الانذار المبكر.. والعمل المبكر) بمقر الهيئة، اليوم الثلاثاء ٢٢ مارس، في حضور اللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية و الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية. 

 أنشئ اليوم العالمي للأرصاد الجوية في عام 1961 تخليدا لذكرى تأسيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية  (WMO ) في 23 مارس 1950.

وأعلنت المنظمة عن شعار لليوم العالمي للأرصاد الجوية كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع الدول في 23 مارس من كل عام.

اقرأ ايضا :-اليوم.. انخفاض الحرارة 5  درجات نهارا و 12 درجة ليلا

ويتمحور اليوم العالمي للأرصاد الجوية في 23 مارس 2022، حول موضوع "الإنذار المبكر والعمل المبكر"، وكما يسلط الضوء على أهمية المعلومات الجوية الهيدرولوجية والمعلومات المناخية في الحد من مخاطر الكوارث.

هذا نتيجة إلى أن أصبحت ظواهر الطقس والمناخ والماء المتطرفة أكثر تواتراً وشدّةً في أنحاء كثيرة من العالم بسبب تغيّر المناخ. وبات عدد الأشخاص المعرضين لما يرتبط بهذه الظواهر من أخطار متعددة أكبر من أي وقت مضى، في حين تشهد هذه الأخطار، بدورها، بعض التغيّرات من جراء النمو السكاني والتوسّع الحضري والتدهور البيئي.

ولم تعُد التنبؤات بحالة الطقس كافيةً اليوم، بل أصبح توفير تنبؤات تقوم على الآثار وتنذر الناس.لذلك تم أختيار شعار الأنذار المبكر والعمل المبكر شعار هذا العام والتوصية بالعمل به .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة