رئيس هيئة الأرصاد الجوية
رئيس هيئة الأرصاد الجوية


رئيس هيئة الأرصاد الجوية: تغيرات مناخية حادة وسريعة تواجه العالم 

حنان عز الدين

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 04:26 م

رحب اللواء هشام طاحون رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بحضور الطيار محمد منار وزير الطيران والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الاحتفال السنوي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي يأتي هذا العام في ظل التغيرات المناخية الحادة التى تواجه العالم بأكمله والتى تعتبر تغيرات سريعة.

وأفاد رئيس الهيئة أن الاحتفالية المقامة اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة بمناسبة، اليوم العالمي للأرصاد الجوية، أن احتفال المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يأتي هذا العام تحت شعار "الإنذار المبكر والعمل المبكر" بهدف اختبار جاهزية الدول واستعدادها لمواجهة التغيرات المناخية.

كما أكد رئيس هيئة الأرصاد، أن خلال الفترة الماضية قامت الهيئة على تطوير منظومة ومحطات الرصد الجوي، حتى تكون على أعلى مستوى من الكفاءة والدقة لتوفير كافة الرصدات الجوية والمناخية لمرافق الدولة.

وأشار إلى أن هناك تنسيق دائما بين كافة قطاعات الدولة، من خلال تتضافر الجهود من أجل التأهب للتغيرات المناخية الحادة التي يعيشها العالم، وان الهيئة على  أتم الاستعداد لحماية البلاد من  مواجهة التغيرات المناخية.

وتقام الاحتفالية هذا العام تحت شعار "الانذار المبكر والعمل المبكر" بمقر الهيئة اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس فى حضور اللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. 

وأنشئ اليوم العالمي للأرصاد الجوية في عام 1961 تخليدا لذكرى تأسيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" في 23 مارس 1950.

وأعلنت المنظمة عن شعار لليوم العالمي للأرصاد الجوية كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع الدول في 23 مارس من كل عام.

يتمحور اليوم العالمي للأرصاد الجوية في 23 مارس 2022، حول موضوع "الإنذار المبكر والعمل المبكر"، وكما يسلط الضوء على أهمية المعلومات الجوية الهيدرولوجية والمعلومات المناخية في الحد من مخاطر الكوارث.

وأصبحت ظواهر الطقس والمناخ والماء المتطرفة أكثر تواتراً وشدّةً في أنحاء كثيرة من العالم بسبب تغيّر المناخ. وبات عدد الأشخاص المعرضين لما يرتبط بهذه الظواهر من أخطار متعددة أكبر من أي وقت مضى، في حين تشهد هذه الأخطار، بدورها بعض التغيّرات من جراء النمو السكاني والتوسّع الحضري والتدهور البيئي.

اقرأ أيضا| بحضور وزيري الطيران والبيئة.. بدء الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة