محمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط
محمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط


رئيس مستثمري أسيوط: الحملات الرقابية على الأسواق تحد من ارتفاع الأسعار 

محمود مالك

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 04:54 م

قال محمد حمد الله رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط إن الدولة المصرية قادرة على المرور من الأزمة الحالية التي تضرب العالم أجمع وذلك بتكاتف الجميع خلف دولتهم المصرية للحفاظ عليها.

وأوضح رئيس جمعية المستثمرين أن ارتفاع أسعار السلع جاء متأثرة بعدة أسباب أهمها ارتفاع التضخم عالميا وقلة المعروض عالميًا بالإضافة إلى حالة التخوف التي أصابت بعض المواطنين مما دفعتهم الي كثرة الطلب على بعض المنتجات الغذائية وتخزينها وهذا بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم والذي يكثر فيه الطلب علي السلع الغذائية.

اقرأ أيضا| جامعة الأزهر فرع أسيوط تُطلق معسكر "قادرون باختلاف" لذوي الهمم 

وأشار محمد حمدالله إن الدولة المصرية استطاعت المرور من أزمة جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصاد العالمي ولكن بتنفيذ بعض الاجراءات والتدابير تمكنت مصر من العبور الي بر الامان.

وكشف "حمد الله" أن هناك وفرة في السلع الغذائية المحلية بالأسواق ولدي التجار ولكن هناك بعض المستغلين يطوعون الازمة لصالحهم حتي يحصدون أكبر مكاسب مادية ممكنة علي حساب المواطن البسيط والتي يتم التغلب عليها عن طريق المعارض الرمضانية التي تساهم في خفض الكثير من الأسعار وتلبية احتياج الآلاف من المواطنين بأسعار مخفضة بالإضافة إلى الحملات المستمرة على الأسواق والسويقات للقضاء على استغلال بعض التجار والتلاعب بالاسعار ووقف تصدير بعض السلع الهامة وثبات سعر المواد البترولية حتى لا تتاثر الصناعة المحلية بالأزمة العالمية وهذا كان له الأثر والمردود الإيجابي في الشارع المصري.

وأكد رئيس جمعية المستثمرين أنه جاء الأوان أن نهتم بالقطاع الزراعي خاصة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية من متطلبات المواطنين وعدم الاعتماد على الاستيراد خاصة في المحاصيل الاستراتيجية مطالبا المزارعين بعدم اللجوء إلى تبوير الأراضي الزراعية وتحويلها إلى أراضي مباني بالإضافة إلى استغلال الظهير الصحراوي الشاسع الذي تمتلك مصر بمختلف المحافظات.

وطالب "حمدالله" بضرورة تقديم مزيد من التسهيلات للمصنعين المحليين والمزارعين لما لهم دور هام في التوازن الاقتصادي وذلك لزيادة حجم الانتاج العام مما يغطي حجم المواد المستوردة والحفاظ علي توازن الأسعار داخل مصر ومنع التلاعب باسعار السوق حرصا علي المواطنين وخلق حالة من التوازن العام في السوق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة