القوات المسلحة
القوات المسلحة


«الجيش الأبي».. فيلم جديد عن «الأسطورة العسكرية» للقوات المسلحة المصرية

مروة فهمي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 06:10 م

نشر المتحدث العسكري العقيد أح غريب عبدالحافظ غريب، اليوم الثلاثاء، فيلم جديد بعنوان «الجيش الأبي» عن «الأسطورة العسكرية» للقوات المسلحة المصرية. 

وأكد الفيلم الذي أعدته الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، أن التحديات الدولية والمتغيرات الإقليمية فرضت أن تحظى مصر بنقلة نوعية في منظوماتها التسليحية وقدرتها القتالية على كافة المحاور الاستراتيجية، للحفاظ على أمن مصر القومي والوطن العربي.

وعرض الفيلم، مراحل حدوث الطفرة التسليحية غير المسبوقة التي شهدتها القوات المسلحة عقب ثورة 30 يونيو، في كافة المجالات مع تنوع مصادر التسليح.

القوات البحرية المصرية - سادة البحار

وشدد الفيلم على هدف القوات البحرية المصرية الرئيسي في حماية مياه مصر الاقتصادية، وهو ما استلزم تحديث الأسطول المصري وامتلاك مصر حاملتي المروحيات من طراز الميسترال وهما جمال عبد الناصر وأنور السادات، وأيضا أحدث غواصات وفرقاطات متعددة المهام، ولانشات حديثة.

القوات الجوية المصرية.. نسور السماء

وأشار الفيلم إلى الدور الهام للقوات الجوية المصرية في حماية سماء مصر وحدودها على كافة الاتجاهات، وهو ما استلزم تطويرها بانضمام أحدث الطائرات متعددة المهام من طراز رافال وطائرات ميج 29، بالإضافة إلى طائرات ف16 - بلوك 52 وطائرات الهليكوبتر أباتشي وكاموف ومي 24 وأجوستا، بالإضافة إلى ما تم تحديثه من أسطول طائرات النقل الجوي، ودخول طائرات النقل من طراز كاسا وإليوشن.

قوات الدفاع الجوي.. درع سماء مصر

حيث شهدت قوات الدفاع الجوي المصرية طفرة هائلة في مجال تطوير قدراتها القتالية وتأمين الأجواء المصرية ضد أي اعتداء خارجي مهما تعالت قدراته وتنوعت، كما تم تطوير المنظومة التسليحية وتزويدها بأحدث الأجهزة القادرة على اكتشاف وتتبع جميع أنواع العدائيات الجوية، كما تم تطوير أجهزة صواريخ ذاتية الحركة تمتاز بالقدرة العالية على المناورة، وإدخال الطائرات المسيرة مختلفة الطرازات بدون طيار.

وأشار الفيلم إلى أن تلك السياسة في إعداد وتطوير القوات العسكرية المصرية، جعلها تقف اليوم في مكانة متميزة بين جيوش العالم المتقدمة، وهو ما ظهر جليا في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس».

اقرأ أيضا:  منذ بدء العملية العسكرية الخاصة .. موسكو تحصي الخسائر الأوكرانية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة