صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هدوء في مكاتب الصرافة.. وركود بأسواق الذهب

مني عبدالعاطي

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 06:21 م

سيطرت حالة من الهدوء على مكاتب الصرافة وأسواق المشغولات الذهبية، حيث فرضت المكاتب قيودًا عديدة للحد من عمليات الدولرة، فيما شهدت محلات الذهب إحجاماً على الشراء من قبل المواطنين بعد القفزة غير المسبوقة التى سجلتها أسعار المعدن النفيس.

«الأخبار» قامت بجولة ميدانية على مكاتب الصرافة ومحال المشغولات الذهبية لرصد حركة البيع والشراء.

ومن أمام مكاتب الصرافة لاحظنا إقبالا كبيرا عليها من قبل المواطنين لشراء العملات الأجنبية، وقال أحد الموظفين إنه منذ ارتفاع سعر الدولار زاد الإقبال على الشراء، كما قل الإقبال على بيع الدولار.

وأشار إلى أن هناك العديد من المترددين على المكاتب الذين يتصيدون المواطنين من راغبى صرف الدولار بعرض أسعار أعلى من مكاتب الصرافة.

وقالت إحدى المواطنات المتواجدات فى مكاتب الصرافة إنها تسعى لشراء  الدولارات للاستفادة من أى ارتفاعات مقبلة ولحفظ قيمة أموالها ولكنها وجدت صعوبة كبيرة فى شراء الدولار لفرض المكاتب أوراقًا رسمية حتى على المبالغ الصغيرة مما جعلها تبحث فى مكاتب مختلفة للحصول على الدولار.

وفى محال المشغولات الذهبية قامت «الأخبار» بجولة لرصد حركة البيع والشراء ولاحظنا ركودا كبيرا فى أسواق الذهب، وقال أحد أصحاب المحال إن الذهب شهد ارتفاعا تاريخيا لم يحدث من قبل، حيث شهد ارتفاعا منذ أمس الأول حتى أمس بنحو 200 جنيه فى جرام 21 والذى يعد من أهم الأعيرة المتداولة للمواطنين، مما خلق حالة من الصدمة لدى المواطنين، مؤكدا أن السوق يشهد حالياً حالة من الركود التام فى عمليات البيع والشراء.

وأضاف أن أسعار المشغولات الذهبية ارتفعت ارتفاعات كبيرة فى جميع الأعيرة حيث ارتفع عيار 21 من 893 يوم الجمعة الى 1090 جنيها أمس وعيار 18 ارتفع من 765.5 الى 934 وعيار 24 ارتفع من 1020.5 الى 1246.

وقال جورج حنا تاجر ذهب إن الذهب شهد ارتفاعا كبيرا وبسرعة غير مسبوقة، مؤكدا أن هذا الارتفاع جعل محال الذهب بالنسبة للمواطنين عبارة عن فترينات للفرجة فقط وانه منذ الارتفاع لم يقم بحالة بيع واحدة فقط.

إقرأ أيضا| أسعار الذهب تتراجع محليا وعالميا.. والجرام يخسر 50 جنيها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة